منوعات

الحفل الثاني من “100 سنة غنا”: ليلة موسيقية حافلة بالتكريم والتقدير مع علي الحجار ونجل محمد فوزي

الحفل الثاني من "100 سنة غنا": ليلة موسيقية حافلة بالتكريم والتقدير مع علي الحجار ونجل محمد فوزي

كشف الفنان الكبير علي الحجار عن مفاجأة حفله الثاني من مشروع “100 سنة غنا”، والتي تقام على مسرح دار الأوبرا المصرية، مساء الأحد 28 أبريل الجاري، ضمن فعاليات احتفالية ذكرى مرور 100 عام على ميلاد الموسيقار الكبير محمد فوزي، كل هذا وأكثر يمكنك الاطلاع عليه بالتفصيل فيما يلي عبر موقعنا.

مشاركة مميزة

وتتمثل المفاجأة في مشاركة نجل الموسيقار الراحل محمد فوزي، “عمرو فوزي”، في الحفل، وذلك تكريما لذكرى والده وتقديرا لمساهمته الفنية الخالدة في تاريخ الموسيقى العربية.

علاقة وثيقة

وأعرب الحجار عن سعادته بمشاركة نجل محمد فوزي في الحفل، مؤكدا على العلاقة الوثيقة التي تربطه بالعائلة منذ سنوات طويلة، وأضاف الحجار أن مشاركة “عمرو فوزي” ستضفي على الحفل لمسة خاصة، وستكون بمثابة تكريما لوالده ومسيرته الفنية الحافلة بالإنجازات.

برنامج حافل

ويقدم الحجار في حفله الثاني من مشروع “100 سنة غنا” مجموعة من أجمل أغاني الموسيقار محمد فوزي، والتي تنوعت بين الرومانسية والوطنية والاجتماعية، وذلك بمصاحبة فرقة موسيقية ضخمة بقيادة المايسترو يوسف صادق.

نجاح كبير

وكان الحفل الأول من مشروع “100 سنة غنا” قد حقق نجاحا كبيرا، حيث شهد إقبالا جماهيريا واسعا من محبي الموسيقار محمد فوزي وعشاق الفن الأصيل، وتفاعل الجمهور بشكل كبير مع الأغاني التي قدمها الحجار، و أشادوا بأدائه المميز وإحساسه العميق بكلمات الأغاني.

مشروع فريد

ويعد مشروع “100 سنة غنا” بمثابة رحلة موسيقية عبر تاريخ الموسيقى العربية، حيث يقدم الحجار خلاله أجمل أغاني كبار الموسيقيين المصريين، تكريما لمساهمتهم الفنية الخالدة، ويحظى المشروع بدعم كبير من وزارة الثقافة المصرية، ويهدف إلى إحياء التراث الموسيقي العربي وتعريفه للأجيال الجديدة.

عرض لقطات نادرة من أرشيف محمد فوزي

أضاف عرض بعض اللقطات النادرة من أرشيف محمد فوزي على الشاشة لمسة خاصة على الحفل، استمتع الجمهور بمشاهدة هذه اللقطات، التي أعادت إلى الأذهان ذكريات جميلة من العصر الذهبي للموسيقى العربية.

تكريما للفنانين الكبار

كان الحفل بمثابة تكريم للفنان الكبير علي الحجار، أحد أهم رواد الموسيقى العربية في العصر الحديث، كما كان فرصة لتكريم الفنان الراحل محمد فوزي، أحد أعمدة الموسيقى العربية وأحد روادها الأوائل.

لم يقتصر الحفل على الغناء فقط، بل شمل أيضا لقاء تليفزيونيا مع علي الحجار، تحدث فيه عن مسيرته الفنية الحافلة بالإنجازات، كما تم عرض بعض اللقطات النادرة من أرشيف محمد فوزي، والتي أعادت إلى الأذهان ذكريات جميلة من العصر الذهبي للموسيقى العربية.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى