اخبار السودان

تسابيح خاطر .. العمالة وفضيحة (اسكاي نيوز)

متابعات - الراى السودانى

تسابيح خاطر .. العمالة وفضيحة (اسكاي نيوز)

ما زالت تداعیات الفضیحة الإعلامیة والسقطة المھنیة المجلجلـة التي ارتكبتھا فضائیـة (سكاي نیوز عربیة) الإماراتیة الخميس الماضي تتمدد وتزداد تفاعلاً في وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن أقدمت القناة على نشر فیدیوھات قدیمة تعود إلى العام 2016 وتم التقاطھا في جمھوریة أرض الصومال وزعمت القناة أنھا ملتقطة في السودان وتثبت مشاركة عناصر من تنظیـم داعش وجماعات تكفیریة أخرى في القتال مع الجیـش السوداني ضد متمردي الدعم السریع، وتم بث الصور القدیمة والمفبركة في برنامج حواري قدمته المذیعة السودانیة تسابیح مبارك خاطر بعد لقاء مفاجئ جمعھا بالشیخ محمد بن عبـدالله بن بطي رئیس المكتـب الوطني للإعلام في الإمارات (عضو المجلـس التنفیذي لإمارة أبوظبي).

ظھرت فیه المذیعة بالزي الأحمر نفسـه الذي ارتدته فـي برنامج حواري استضافت فیه الصحافي خالد الإعیسر مع ممثل لمتمردي الدعم السریع (یدعى شھاب).

ونشرت قناة سكاي نيوز الفيديو الكاذب والمفبرك بتاريخ 29/3/2024 وادعت أنه يوثق لوجود داعش في السودان واشتراكها في الحرب. واستضافت لتحليل هذا الفيديو كل من الصحفي خالد الاعيسر، وشخص آخر اسمه شهاب باعتباره الناطق الرسمي باسم تقدم ليكيل الاتهامات ضد الجيش السوداني ويدعي ان داعش مشتركة في حرب السودان. أدناه رابط الحلقة الكاذبة

والحقيقة أن نفس هذا الفيديو قديم تم نشره عام 2016 من أرض الصومال عن حركة شباب الصومالية وحول الغارة الأمريكية في الصومال. أدناه رابط نفس التقرير المنشور عام 2016.
و بهذا الدليل سقطت سكاي نيوز عربيه ومذيعتها تسابيح في وحل الفبركة الإعلامية والنشر الكاذب والضار وعدم المهنية والانحياز الفاضح ضد الجيش السوداني وتمريغ مصداقيتهم لدرجة الكذب والفبركة وهي جريمة جنائية تستوجب المحاكمة.
وطالب مراقبون حكومة السودان ومنظمات المجتمع المدني رفع قضية ضد القناة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى