اخبار السودان

احكام قاسية في مواجهة مؤيدي المليشيا بالقضارف

أصدرت محكمة جنايات القضارف شرق و التى تنظر حاليا في جرائم وانتهاكات الدعم السريع والمؤيدين والموالين، بعض الأحكام منها المؤبد والسبع سنوات  على المتهمين بالقضارف.

وتشير متابعات وكالة السودان للأنباء، إلى أن المحكمة المختصة بجنايات القضارف شرق ستنظر في بحر الأسبوع القادم في بعض القضايا قد تصل فيها العقوبة للإعدام.

وكان رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد العام للجيش عبد الفتاح البرهان، أصدر قراراً في أغسطس من العام الماضي، بتعيين النائب العام، رئيساً للجنة رصد الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها قوات الدعم السريع ضد المدنيين خلال الحرب الدائرة حالياً بالبلاد.

وفي سبتمبر من العام الماضي، أصدر رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان الأحد، قراراً بإعفاء النائب العام خليفة أحمد من منصبه وتعيين الفاتح طيفور.

وأكد طيفور، في أول تصريحات أنه لن يفلت من العقاب كل من ارتكب جريمة أو انتحل شخصية الأجهزة الشرطية العدلية والقضائية، في إشارة لما قامت به المليشيا المتمردة، بفتح نيابات واقسام شرطة.

وقال إن العقاب سيطال كل متعاون مع المليشيا، وفقا للقانون دون ظلم رغم أن المليشيا مارست أبشع أنواع الظلم وارتكبت الجرائم، على حد تعبيره.

وأشار خلال لقائه والي ولاية الخرطوم، في منطقة وادي سيدنا بامدرمان، إلى أن قيام الأجهزة العدلية بممارسة مهامها أدت لإعادة الحياة لطبيعتها في محلية.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى