عالمية

انقطاع الانترنت في عدد من الدول الافريقية

تشهد الكثير من الدول الإفريقية منذ صباح الخميس انقطاعا في الإنترنت بسبب تضرر أسلاك اتصالات بحرية على ما أعلنت شركات مشغلّة.

وأوضحت شركة “إم تي إن غروب” الجنوب إفريقية في منشور على منصة “إكس”، “أثرت أضرار في أسلاك بحرية رئيسية على خدمات الاتصال في الكثير من دول غرب إفريقيا”.

وأشارت إلى أنها تحاول إعادة توجيه تدفق حركة الانترنت إلى “مسارات بديلة” وهي تعمل مع شركاء لإصلاح الأسلاك من دون تقديم تفاصيل حول الأضرار.

وكانت ساحل العاج الأكثر تأثرا بانقطاع الانترنت تليها ليبيريا وبنين وغانا وبوركينا فاسو، بينما أشارت أسوشيتدبرس إلى أن عشرات البلدان عانت نفس المشكلة.

وشهدت الكاميرون والغابون وناميبيا والنيجر ونيجيريا وجنوب إفريقيا انقطاعات أقل شدة وفقا لمجموعة مراقبة الإنترنت العالمية “نت بلوكس”.

في جنوب إفريقيا، كتبت الشركة المشغلة للاتصالات “فوداكوم” على إكس إن “مشكلات اتصال” حدثت بسبب أعطال عدة في الأسلاك البحرية من دون تقديم تفاصيل إضافية.

وتمر معظم حركة الإنترنت في العالم عبر عشرات أسلاك الألياف الضوئية الموضوعة على طول قاع البحر، يمتد واحد من أطولها (15 ألف كيلومتر) من البرتغال إلى جنوب إفريقيا.

وتتمتع أفريقيا بنسبة أعلى من حركة الإنترنت عبر الأجهزة المحمولة مقارنة بأي قارة أخرى، حيث تعتمد العديد من شركاتها على الإنترنت لتقديم الخدمات لعملائها.

وتأثرت ليبيريا وبنين وغانا وبوركينا فاسو بشدة، وفقا لبيانات من شركة Netblocks، التي تراقب الأمن السيبراني وإدارة الإنترنت.

وقالت شركة Cloudflare للبنية التحتية للإنترنت في منشور على موقع X  إن الانقطاع الكبير للإنترنت مستمر في غامبيا وغينيا وليبيريا وساحل العاج وغانا وبنين والنيجر

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى