اخبار السودان

وزير التنمية الإجتماعية بالجزيرة: قطر الخيرية عودتنا على الوقوف معنا دائماً في كل الكوارث والملمات من الخريف إلى الحروب

وزير التنمية الإجتماعية بالجزيرة: قطر الخيرية عودتنا على الوقوف معنا دائماً في كل الكوارث والملمات من الخريف إلى الحروب

دشّنت قطر الخيرية بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية بمدينة ود مدني اليوم قافلة جديدة من المساعدات الغذائية للمتأثرين بالقتال والنازحين إلى ولاية الجزيرة وذلك ضمن سلسة من التدخلات الطبية والغذائية لقطر الخيرية لصالح المتضررين من الحرب في ولايات الخرطوم، البحر الأحمر، الجزيرة، والولاية الشمالية.
واستقبل مدير عام وزارة الرعاية الإجتماعية بولاية الجزيرة والوزير المكلف فتح الرحمن محمد طه قافلة المساعدات الغذائية بمقر القاعدة الجوية بود مدني، وأشاد بالجهود الإغاثية المتواصلة لدولة قطر، وقال إن قطر الخيرية عودتهم على الوقوف معهم دائماً في كل الكوارث والملمات من الخريف إلى الحروب. وأوضح إن ولاية الجزيرة بحكم جوارها لولاية الخرطوم كانت المعبر والملاذ الآمن للمواطنين في ولاية الخرطوم الذين وفدوا إلى ولاية الجزيرة وفاقت أعدادهم، أعداد سكان الولاية. وأضاف انهم يسعون لتقديم كل الخدمات للوافدين والنازحين من ولاية الخرطوم بسبب الحرب.
من جانبه، أوضح طارق محي الدين عثمان، رئيس فريق قطر الخيرية الميداني بولاية الجزيرة، إن قافلة المساعدات الغذائية التي تم تدشينها اليوم تستهدف أهلنا الذين نزحوا من جحيم الحرب في الخرطوم ويوجدون الآن في مراكز الإيواء ومع الأسر المضيفة بولاية الجزيرة، وأشار إلى أن قطر الخيرية استبقت المساعدات الغذائية الآخيرة بتقديم دعم دوائي عن طريق وزارة الصحة. وكشف طارق أن حجم القافلة يبلغ (35) طناً من المساعدات الغذائية موزعة على (1000) سلة غذائية وتحوي السلة الواحدة (12) صنفاً من المواد الغذائية الضرورية للمستفيدين. وأشار إلى استمرار دعم وتدخلات قطر الخيرية في المجالات الغذائية والصحية المختلفة وتقديم كل ما يمكن للنازحين.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى