اخبار السودان

برعاية”حميدتي”: هجوم شرس على ليلة ثقافية أقامها اتحاد المهن الموسيقية تحت شعار”خلو الفات”

شن عدد كبير من أهل الوسط الفني والمتابعين هجوم شرس علي الأمسية الثقافية التي نظمها اتحاد المهن الموسيقية السودانية بقاعة الصداقة الخرطوم، برعاية النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، تحت شعار (خلو الفات) ،بحضور السفير السعودي وعدد من المسؤولين ومشاركة عدد من الفنانين.

(١)
جاء الهجوم لموافقة الإتحاد بتبني ورعاية الفريق حميدتي للأمسية ،وهو ما استنكره الكثيرين بانه ماكان ينبغي للتحاد إقحام نفسه في هكذا أمور ، فيما وصف عدد من الحضور الأمسية بالباهتة والغير منظمة ، ووصف إمكانيات المذيعة بالضعيفة لعدم ترحيبها بالضيوف والشاعرة صاحبة الاوبريت ،في الوقت الذي مدحت فيه قائد قوات الدعم السريع (حميدتي) بعدد من الأبيات الشعرية ،الأمر الذي أدي لمغادرة عدد من الضيوف الأمسية التي تم نقلها مباشر علي شاشة التلفزيون القومي.

(٢)
من جانبها شنت الشاعرة المعروفة سعادة عبدالرحمن، صاحبة كلمات أوبريت (خلو الفات) الذي كان شعار الأمسية بقولها 🙁 أتي المهرجان في مجمله باهت، غير منظم تنقصه المهنية، اما مقدمة البرنامح الفرحانة جدا والمنفعلة فقد تجاوزت بإنفعالها الترحيب بالسيد سفير المملكة العربية السعودية الذي خرج غير معتذرًا ولا_ اظنه اسفا_ من الحفل.

واصلت (مهرجان بهذه القيمة والحشد ( القبلي) الكبير ،كانت تنقصه الديباجة والتعريف بالأهداف والدعوة الي مضمون(خلو الفات) ،هذا النص الذي تصورت أنه يخدم مرحلة وتوقعت أن يقدم بشكل يلفت النظر لمعني نبذ الخلاف ورتق الجراح ،والوحدة وتناسي ما مضي والعمل على بناء وتوحيد الصفوف للمرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد ،هذا العمل القومي أتى باهتا.

أوضحت ( أما أن يغيب إسمي كصاحبة لاسم المهرجان والأوبريت (خلو الفات) ،فهذا ما لايقبل وحادثة لم تسبق في مثل هذه محافل من التجاوز الأدبي والمهني لاسم صاحب العمل الأصلي ،وذلك لمجاملة المذيعة المنفعلة ، أو إسترخاص أن يؤتي بمذيع يعرف بروتوكلات المهنة وحرفيتها.

اختتمت سعاد : (إسمي زي رخصة السواقة، مذيع مابيعرف (سعادة عبدالرحمن) ،يجب ألا يدخل إلي بلاط صاحبة السعادة ولا دور الثقافة أصلا ،مع تقديري وإحباطي من الاستاذ محمد حامد جوار ،فلا يمكن أن تكون أنت اللجنة والمنظم والمخرج ، لعمل بهذا الحجم فالتخصص والمهنية مطلوبان).

(٣)
من جانبه علق الموسيقار السوداني الشافعي شيخ ادريس:( حملة كبيرة جدا علي السوشيال ميديا ،وكمية من الإساءات لاتحاد المهن الموسيقية بسبب هذه الفعالية الغير مبررة، قلناها مراراً وتكراراً حفظا لماء وجه الإتحاد ،قفوا جانب الحياد
ولا تقحموا اسم الاتحاد في هكذا أفعال.

أضاف 🙁 كل موسيقي حر فيما يفعل يغني لمن شاء ،لكن لا داعي أن يتبني الإتحاد فعالية مثل هذه ،لن يرحمكم التاريخ ولا الزمان ،لن ننسي)

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى