حوادث واحداث

إدانة أربعيني بتعاطي المخدرات بمنطقة كولومبيا

أدانت محكمة مكافحة الإرهاب أمس، أربعيني بتعاطي المخدرات وذلك إبان القبض عليه وبحيازته قندولي بنقو وكمية من الفلت بمنطقة كولومبيا شمال موقف جاكسون بالخرطوم.

وفرضت المحكمة غرامة مالية قدرها (250) ألف جنيه، على المدان وبالعدم حبسه لمدة شهرين، وذلك لإدانته بمخالفة نص المادة (20أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 1994م التي تتعلق بتعاطي المخدرات، وقرَّرت المحكمة الاكتفاء بالمدة التي قضاها المدان بالحبس منذ 17/12/2021م قبل الإفراج عنه بالضمانة العادية مؤخراً، كما أمرت المحكمة المنعقدة بمحكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي محمد سر الختم عثمان، بإبادة الحشيش المعروضات على ذمة الدعوى الجنائية.

في ذات السياق أمرت المحكمة برد مبالغ مالية ودراجة نارية (موتر) للمدان ضبطت بحوزته في يوم الحادثة وتم حجزها على ذمة القضية.

فيما خاطبت المحكمة الإدارة العامة للشرطة الأمنية حول غياب الشاكي نظامي يتبع لشرطة مكافحة المخدرات لـ(10) جلسات من المثول أمام المحكمة والإدلاء بأقواله على ذمة القضية دون إبداء أسباب تبرر غيابه بالرغم من إعلانه بموعد انعقاد الجلسة.

وقرَّرت المحكمة أمس، قفل قضية الاتهام واستجواب المتهم وذلك لغياب الشاكي الذي يتبع لشرطة مكافحة المخدرات من المثول أمامها بالرغم من إعلانه بالجلسة، واستجوبت المحكمة المتهم وأفاد في أقواله بأنه وفي يوم الحادثة تم القبض عليه بمنطقة كولومبيا جوار موقف جاكسون بالسوق العربي وعثر بحوزته على قطعة حشيش، نافياً للمحكمة إبدائه أي مقاومة أثناء القبض عليه أو محاولته تسديد طعنه بسكين للشاكي.

وحسب الاتهام فإن شرطة مكافحة المخدرات تمكنت من القبض على المتهم إثر حملة شنتها على منطقة كولومبيا المعروفة جنوب موقف جاكسون عثر بحوزته على قندولي بنقو و(5) قطع حشيش مختلفة الأحجام، وبحسب التحريات فإن المتهم وأثناء إجراءات القبض عليه حاول تسديد طعنة بسكين يحملها للشاكي – إلا أن قوة الشرطة باغتته بعيار ناري عطل حركته ليتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج ومن ثم تدوين إجراءات بلاغ ضده بالحادثة تحت طائلة نص المادة (16أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية التي تتعلق بترويج المخدرات، إضافة إلى مخالفته للقانون الجنائي وفور اكتمال التحريات إحالة النيابة الملف للمحكمة للفصل فيه.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى