ضبط متهمين ينشطون في توزيع العملات الأجنبية المزيَّفة

0

أوقف فريق ميداني من شعبة عمليات أمبدة الفيدرالية  متهم ينشط في توزيع العملات الأجنبية المزيفة وبحوزته        (100) دولار، مزيَّفة واتخاذ إجراءات قانونية في مواجهته.

وتفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) عن توفر معلومات للشعبة تفيد بأن  هنالك شخصاً  يقوم بتوزيع وبيع  عملة أجنبية  مزيَّفة من  فئة الـ( 100 ) دولار، بمنطقة  السوق الشعبي وذلك  بإيهام المشترين بأنه طالب جامعي وأن هذا المبلغ أرسل له  كمصاريف من أسرته لمقابلة متطلبات الدراسة، وأشارت الشرطة إلى أنه وبناء على ذلك تم   توجيه فريق السوق الشعبي لمتابعة المعلومة وضبط المتهم  (ا، ع، ي) وبحوزته ورقة فئة الـ(100) دولار، مزيَّفة في أثناء تصريفها، في ذات الإطار أوضحت الشرطة بأنه وعند  اقتياد المتهم  لمباني الشعبة  حضر المدعو (ع)  تاجر هواتف ذكية ومعه  مبلغ (100) دولار مزيَّفة، وذكر بأنه قام بشرائها من المتهم حينها دونت السلطات إجراءات أولية في مواجهته  وأخضعته للتحري  وأقر خلاله  بأنه يقوم  باستلام النقود المزيفة من متهم آخر.

====================

اتهام شاب بقتل صديقه عمداً بمناطق التعدين

الخرطوم: محمد موسى

اتهمت المحكمة أمس، شاب بمناطق التعدين العشوائي بقتل صديقه عمداً مسدداً له عدة طعنات بالسكين وذلك بمنطقة (الفرقة) الخلوية التابعة لمحلية (هيا) بولاية البحر الأحمر .

وحرَّر قاضي محكمة جنايات الخرطوم شمال عمر محمد عبدالله،  ورقة اتهام في مواجهة المتهم بمخالفة نص المادة (130) من القانون الجنائي لسنة 1991م، التي تتعلق بالقتل العمد .

وأشارت المحكمة فى حيثيات قرار توجيه إلى أنها تتهم المتهم بأنه وفي حوالي يوم 12 أكتوبر للعام 2020م، قد قام بتسديد عدة طعنات للمجني عليه بالسكين معروضات البلاغ بحسب مستند اتهام (2) أودت بحياته، وشدَّدت المحكمة على أن المتهم وبفعله كان قاصداً قتل المجني عليه عمداً، وأن نتيجة فعله الموت الراجح .

فيما أفادت ممثلة دفاع المتهم مستشارة قانونية من إدارة العون القانوني بوزارة العدل لينا كمال الدين، بأن موكلها المتهم مذنب وأن خط دفاعهم بأنه ارتكب الحادثة عن طريق الخطأ ولم يكن يقصد إزهاق روح المجني عليه بحد تعبيرها .

فيما التزمت محامية دفاع المتهم بإحضارهم شاهدهم للدفاع الذي كان موجوداً وقت نشوب الحادثة، وبموجب ذلك حددت المحكمة جلسة منتصف الشهر المقبل لسماع ذلك الشاهد – لاسيما وأنه موجوداً خارج ولاية الخرطوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا لايمكنك نسخ محتوى الموقع !!