غير مصنف --

مجلس الأمن والدفاع يتخذ عددا من القرارات في جلسته الطارئة

عقد مجلس الأمن والدفاع، اليوم برئاسة الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي جلسة طارئة ومشتركة إفتراضيا،عبر تقنية الفيديو كونفرنس، مع لجنة أمن ولاية غرب دارفور، بحضور نائب رئيس مجلس السيادة ونائب رئيس المجلس، الفريق اول محمد حمدان دقلو. وذلك على خلفية الأحداث المؤسفة التي نتجت عن توغل مجموعات مسلحة من الجانب التشادي إلى داخل الأراضي السودانية بولاية غرب دارفور، في منطقتي بئر سليمة وعرديبة.تسبب في إزهاق عدد من الأرواح ونهب عدد كبير من الماشية.

وإستمع المجلس إلى تقارير من الأجهزة الأمنية حول الموقف. وأبدى أسفه علي الاحداث، وترحم على الأرواح.معربا عن قلقه من تطور الأزمة وإنزلاقها لصراع إجتماعي له أبعاده وإنعكاساته داخليا وخارجيا .

وإتخذ المجلس عددا من القرارات لمنع تطور الأحداث ،تمثلت في مواصلة الجهود السياسية والدبلوماسية لإحتواء الموقف والتهدئة. وحث الجانب التشادي على ملاحقة المجرمين وإسترداد المال المسروق بأسرع ما يمكن. بجانب العمل على تعزيز قدرات ودور القوات المشتركة السودانية التشادية وضبط التحركات على الحدود بين البلدين بما في ذلك تحركات الرعاة. والعمل على مراقبة الأنشطة المختلفة وتطبيق الإجراءات الرسمية على كافة التحركات، بمثلما هو معمول به لدى الجانب التشادي.

وأكد المجلس حرصه على سلامة وأمن المواطنين وحماية ممتلكاتهم وصون أراضي البلاد.وأمن على عمق العلاقات الثنائية بين السودان وتشاد وضرورة الحفاظ عليها.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى