اخبار السودان

“مناع” يحرك إجراءات قانونية في مواجهة “عروة”

الخرطوم: الرأي السوداني
دونّ مقرر لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو ومحاربة الفساد الدكتور صلاح مناع، بلاغاً جنائياً في مواجهة الرئيس التنفيذي لمجموعة (زين) في السودان السابق الفاتح عروة، تتعلق بإشانة السمعة والكذب بقصد الانتقاص من هيبة الدولة.
وتداول ناشطون خلال الأيام الماضية على نطاق واسع تسجيلاً صوتياً منسوب للفاتح عروة وجه فيه اتهامات لصلاح مناع عقب صدور قرار من لجنة إزالة التمكين بحظر مجموعة من الشركات التابعة للنظام البائد.
وحوى التسجيل الصوتي عبارات تقلل من شخصية صلاح مناع مثل ((عوقة ما بفهموا/ ‏داير بيتزانا/ ديل ناس هوانات) التي وردت في التسجيل.
كما اشتمل التسجيل على عبارات احتقار وتثير الكراهية بين الجماعات والطوائف بسبب اختلاف في العرق واثارة فتنة عنصرية وقال عروة: ( أين كان صلاح مناع عندما كنت في شركة Tropical للطيران، في أي كمبو أو جنيد)
وإتهم عروة، في تسجيلاته صلاح مناع بالعمالة لصالح مدير جهاز الأمن والمخابرات السابق صلاح قوش ووصفة بـ(النكرة) كما اتهمه بالسرقة وممارسة الابتزاز.
ودون صلاح مناع بلاغا لدى نيابة جرائم المعلوماتية والتحقيقات الرقمية ضد الفاتح عروة بالرقم (2173/2021) تحت المواد (25 – 26- 31)، من قانون جرايم المعلوماتية.
وكان عروة ذكر في تسجيلاته التي تم تداولها على نطاق واسع ان الإجراءات التي اتخذتها لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو يهدف من وراءها صلاح مناع إلى تصفية حسابات ودفعه لإسقاط قضية شركة زين للاتصال ضد مناع.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى