غير مصنف --

سلفاكير يؤكد مواصلة جهوده لتحقيق السلام في السودان

الخرطوم الرأي السوداني

أكد وزير رئاسة الجمهورية في جنوب السودان برنابا مريال بنجامين، حرص رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت، على دعم وتعزيز الجهود الرامية لتحقيق السلام في السودان، موضحا أن أمن السودان واستقراره لا يتجزأ عن أمن واستقرار جمهورية جنوب السودان.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس جمهورية جنوب السودان، في جوبا اليوم /الجمعة/، مع الدكتور صديق تاور عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان.

وأوضح مجلس السيادة السوداني، في بيان اليوم ، أن اللقاء تطرق لمسيرة العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق مصالح البلدين.

وقال وزير رئاسة الجمهورية في جنوب السودان، إن القيادة في بلاده حريصة على تدعيم أواصر التعاون المشترك بين البلدين ودفعها في كافة المجالات.

من جانبه، قال عضو مجلس السيادة صديق تاور، في تصريح ، إنه أطلع الرئيس سلفاكير على نتائج زيارته لجوبا، والمتعلقة بمسيرة عملية السلام في السودان، معبرا عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها جمهورية جنوب السودان، تحت رعاية الرئيس سلفاكير، لإنجاح العملية السلمية وتحقيق الاستقرار والتنمية في السودان.

وأضاف “أن الدور الذي تقوم به حكومة جوبا ليس مستغربا عليها، ويأتي انطلاقاً من العلاقات الإستراتيجية والتاريخية، وروابط الأخوة بين شعبي البلدين.

وأوضح “لمسنا اهتماما كبيرا من الرئيس سلفاكير وتأكيده بمواصلة جهوده تجاه عملية التفاوض بين كافة الأطراف السودانية وصولاً للسلام الشامل والعادل والمستدام في البلاد

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى