غير مصنف --

جنوب كردفان.. ارتفاع معدلات وفيات الأطفال والاصابة بالملاريا

الراى السودانى

وليد عضم.. كادقلي

تسلمت وزارة الصحة بجنوب كردفان الدعم المقدم من منظمة الصحة العالمية مكتب كادقلي حيث شمل هذا الدعم عدد 34 حزمة من الأدوية الأساسية تكفى لعشرة الف فرد لمدة ثلاثة أشهر كما حوى الدعم 18 حزمة من أدوية التغذية بجانب 12 حزمة لادوية الطواري تحسبا للفيضانات والنزوح.

وكشف مدير عام وزارة الصحة دكتور سيف الدين الحسن عن تسجيل ولايته لاعلا نسب في وفيات الأطفال بسبب أمراض سوء التغذية وقال إن الصحة العالمية وفرت دعما لمراكز المعالجة الداخلية لسوء التغذية موكدا على ضرورة وجود استراتيجية للتقليل من وفيات الأطفال وأضاف مدير عام الوزارة بأن ما قدمته الصحة العالمية يساعد في التقليل من الاصابات بمرض الملاريا والاصابات الناتجة عن الكوارث .

فيما تناول مدير منظمة الصحة العالمية مكتب كادقلي جودة صالح دعمهم المستمر لوزارة الصحة واصفا ما قدمته المنظمة بالدعم المقدر الذي يغطي جزاءا من احتياجاتها مؤكدا في ذات الوقت انهم سيعملون على تغطية كل الاحتياجات مستقبلا نظرا لخصوصية الولاية على حد قوله.

وتشير الاحصائيات الرسمية لارتفاع مستويات وفيات الأطفال والتقزم بسبب الأمراض الناتجه عن سوء التغذية فضلا عن ارتفاع معدلات الإصابة بمرض الملاريا كل خريف الأمر الذي دعا كل المنظمات الدولية التحرك لاحتواء هذه الأمراض في ظل الوضع الصحي الهش في جنوب كردفان.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى