غير مصنف --

وصول الدفعة الأولى من لقاحات (كورونا) غداً

أكد  رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، على الجهود الكبيرة ودرجة التنسيق العالي الذي تم خلال الفترة الماضية بين فِرَق وزارة الصحة الاتحادية وآلية (الكوفاكس) ومنظمة اليونسيف لتأمين وصول (28) ألف جرعة من لقاح الكورونا كدفعة أولى من المتوقع أن تصل للبلاد يوم غدٍ الأربعاء من حوالي ثلاثة ملايين وأربعمائة ألف جرعة لقاح .

وبهذه الخطوة يكون السودان أول دولة بمنطقة شرق المتوسط وثالث دولة بالقارة يصلها اللقاح.

جاء ذلك خلال لقاء حمدوك بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء نائبة المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسيف حنان عمر سليمان والممثل القُطري لليونيسيف في السودان عبد الله الفاضل بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء، خالد عمر يوسف ووزير الصحة د. عمر أحمد النجيب.

ووجه رئيس الوزراء كافة جهات الاختصاص بالشروع في عملية توصيل وترتيب عملية التطعيم إلى كافة الفئات المستهدفة بأسرع فرصة ممكنة عقب وصول اللقاح، وذلك حسب مصفوفة الفئات الأكثر عُرضة للإصابة بالفيروس من الكادر الطبي والصحي وكبار السن وغيرهم.

من جانبه أكد وزير الصحة د. عمر أحمد النجيب أن السودان وحسب اعتماد منظمة الصحة العالمية للقاحات سيتلقى لقاح (أسترازينيكا)، وأن عملية التطعيم ستبدأ بأسرع فرصة خلال الأيام القادمة مع استمرار جهود التنسيق بين مختلف الفِرَق والإدارات بوزارة الصحة الاتحادية وشركاءها لتوفير اللقاح لكل السودان

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى