وزير المالية تلتقي عدد من السفراء العرب

0 142

التقت دكتورة هبة محمد علي أحمد وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلفة بعدد من سفراء دول الخليج العربية، حيث قدمت لهم شرحا وافيا حول الميزانية للعام 2021م وسبل معالجة تحديات تنفيذها.

وأوضحت دكتورة هبة في تنويرها  للسادة السفراء الذين التقتهم اليوم أن الموازنة الحالية تستهدف ثلاثة قضايا استراتيجية هي تحقيق السلام الدائم في جميع أنحاء السودان وتحقيق الإصلاح الاقتصادي والنمو والاستقرار وتخفيف  حدة الفقر وتوسعة نطاق الحماية الاجتماعية.

وأوضحت في معرض تنويرها للسفراء  أنه انطلاقا من مبدأ اقرار الشفافية في اعمال القطاعات الاقتصادية كافة فإن اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ الموازنة سوف تنعقد بشكل دوري كل ثلاثة أشهر لتقييم اداء الموازنة. 

وعبرت عن أملها في أن تشهد العلاقات بين السودان و بلدانهم آفاقا أرحب من التعاون في المجالات التكنولوجية كافة والاستثمار وفي المجالات اللوجستية والبنى التحتية وتشييد الطرق وانشاءات الموانئ  إضافة إلى الاستثمار في المجالات الزراعية.

وأشارت وزيرة المالية إلى أنه يتم  العمل حاليا على مراجعة قوانين الاستثمار الولائية بهدف تلافي تقاطعات القوانين بين القانون الولائي والقومي فيما يتعلق  بعمليات الاستثمار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...