قرار حاسم من”كاف” بشأن الحد الأدنى لعدد اللاعبين بشأن المباريات

0 26

الخرطوم: باج نيوز

اللجنة التنفيذية قرّرت منح العفو لجميع حالات الانسحاب هذه اعتبارًا من مارس 2020 حتى الآن”.

قرّر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”كاف” تعديل الحدّ الأدنى لعدد اللاعبين المسموح به لبدء المباراة بسبب فيروس كوفيد ـ19″ للسماح للفرق باللعب مع أقل من”15″ لاعبًا في الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة”كاف” التنفيذية، الجمعة، في ياوندي بالكاميرون في حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا” جياني إنفانتينو.

وقال الكاف في تعميمٍ صحفي،” مع تأثير COVID-19 على العديد من عمليات الانسحاب من قبل الفرق في مختلف المسابقات ، قررت اللجنة التنفيذية منح العفو لجميع حالات الانسحاب هذه اعتبارًا من مارس 2020 حتى الآن”.

وأضاف”تعديل الحدّ الأدنى لعدد اللاعبين المسموح به لبدء المباراة بسبب COVID-19 للسماح للفرق باللعب مع أقل من 15 لاعبًا خلال هذه الفترة. إذا كان لدى الفريق 11 لاعبًا للعب مباراة ، تقام المباراة. في حالة عدم وجود حارس مرمى ، يمكن للاعب آخر أن يحل محل حارس المرمى بشرط أن يكون إجمالي عدد اللاعبين في الملعب 11 لاعباً.

وصادقت اللجنة التنفيذية على قرار لجنة”كاف” للطوارئ ونصّ على”لجنة CAF للحوكمة ستقدم القائمة إلى لجنة مراجعة FIFA التي ستقوم بفحص أهلية الترشيحات المستلمة لمنصب رئيس CAF ، بالنظر إلى أن رئيس CAF هو بحكم منصبه نائب رئيس FIFA …

وتمّ خلال الاجتماع اختيار المغرب لاستضافة كأس الأمم الإفريقية للسيدات 2022، وتمّ إعادة فتح عملية تقديم العطاءات الخاصة بحقوق استضافة كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة 2023 وكأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة 2023 وكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشاطئية 2022.

وعدّلت اللجنة في الاجتماع تعديل لوائح كأس الأمم الإفريقية تحت 20 سنة للسماح بتبديل إضافي خلال الوقت الإضافي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...