جوزيب بوريل: نأمل وصول المساعدات الإنسانية إلى تيجراي للسلام في إثيوبيا

0 32

الخرطوم: باج نيوز

نتلقى تقارير متسقة عن أعمال عنف استهدفت عرقيًا وقتل ونهب جماعي واغتصاب وعودة قسرية للاجئين وجرائم حرب محتملة وفقًا لجوزيب بوريل.

أوضح الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أنّهم يأملون وصول المساعدات الإنسانية إلى تيغري كخطوةٍ أولى عاجلةٍ نحو السلام في إثيوبيا.

وقال بوريل في تدوينة على صفحته الرسمية، إنّ الصراع في منطقة تيغراي احتدم منذ أكبر من شهرين، وإنّ الوضع بات يائسًا للسكان المحليين.

وأضاف” لقد أرسلت رسالة واضحة إلى القيادة الإثيوبية أنّنا مستعدون للمساعدة ، ولكنّ ما لم يكن هناك وصول لمشغلي المساعدات الإنسانية ، لا يمكن للاتحاد الأوروبي صرف دعم الميزانية المخطط للحكومة الإثيوبية”.

ويشدّد بوريل على أنّ الوضع في تيغراي ما زال صعبًا، وأنّ الوصول إلى المنطقة المتضرّرة محدودًا ما يجعل من الصعب تقديم المساعدة الإنسانية.

وأردف” من مصلحة إثيوبيا والمنطقة الأوسع السماح بوصول المساعدات الإنسانية واستئناف الطريق نحو سلام شامل ومستدامٍ”.

وأكمل” آمل أنّ نتمكن من التوصّل بسرعة إلى نتيجة إيجابية مع السلطات ونحن مستعدون للقاء ممثلي الحكومة في أديس أبابا قريبًا جدًا”.

وأتمّ” بصفتنا الاتحاد الأوروبي سنواصل القيام بدورنا بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي”.

ومنذ العام الماضي، يشهد إقليم “تيجراي” اندلاع اشتباكات مسلحة بين الجيش الإثيوبي الفيدرالي و”الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي”، قبل أن تعلن أديس أبابا في الثامن والعشرين من الشهر ذاته السيطرة على الإقليم بالكامل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...