غير مصنف

سلفاكير يعرض الوساطة بين السودان وإثيوبيا لحل أزمة الحدود

الخرطوم: باج نيوز

عرض رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت الوساطة بين السودان وإثيوبيا لإحتواء الأزمة بين البلدين بشأن الحدود.

وأجرى سلفاكير ميارديت اتصالا هاتفياً برئيس المجلس السيادي عبد الفتاح البرهان اليوم (الخميس) بحثا خلاله الأحداث على الحدود السودانية الإثيوبية، وعرض كير التوسط لاحتواء الازمة بين البلدين.

والتقى البرهان بمكتبه اليوم رئيس فريق الوساطة الجنوبية، مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية توت قلواك ، وكد أن الحكومة اتخذت خطوات عملية فى سبيل تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان، بتشكيل اللجنة العليا لمتابعة التنفيذ وأوضح أنها تضم الاطراف الموقعة على السلام بالإضافة إلى تكوين مجلس شركاء الفترة الانتقالية.

وكشف توت في تصريح صحفي ، عقب اللقاء ، عن اتصال هاتفي أجراه الرئيس سلفاكير برئيس مجلس السيادة بحثا خلاله الأحداث على الحدود السودانية الإثيوبية ، وقال إن الرئيس سلفاكير أبدى خلال الاتصال استعداده للتوسط بين السودان وإثيوبيا من اجل التوصل إلى حل سياسى لقضية الحدود وفق الحدود الدولية المعروفة ،حفاظا على العلاقات الأخوية بين البلدين وحفظ السلام فى الإقليم.

وأوضح توت أن الرئيس البرهان أمن على الحل الودى والأخوى للخلافات الحدودية مع اثيوبيا، وأشار توت إلى أن رئاسة السودان لمنظمة دول الإيقاد من شأنها أن تسهم فى حل القضية عبر المنظمات الاقليمية.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى