السودان..الحرية والتغيير: موازنة 2021″مطبوخة”

0 19

الخرطوم: باج نيوز

اللجنة الاقتصادية ولا لجان المقاومة لم تضع التقديرات ولم تستوعب السياسات بحسب التيجاني حسين.

أوضح عضو اللجنة الاقتصادية لقوى الحرية والتغيير، التيجاني حسين، أنّ مشاركة اللجنة الاقتصادية ولجان المقاومة في الموازنة كان عملاً شكليًا من أجل إعطاء الانطباع الدعائي الكاذب بالمشاركة.

وقال حسين في تصريحٍ لـ”باج نيوز”، إنّهم في اللجنة الاقتصادية تفاجأوا بموازنة مطبوخة لعام 2021، لجهة أنّه لم تشارك اللجنة في وضع تقديراتها.

وأضاف” اللجنة الاقتصادية ولا لجان المقاومة لم تضع التقديرات ولم تستوعب السياسات التي طالبت هاتان الجهتان في تلك الاجتماعات بتطبيقها”.

ويشدّد التيجاني على أنّه تمّ حجب المعلومات والأرقام الخاصة بتقديراتٍ الموازنة عن اللجنة الاقتصادية وممثلي لجان المقاومة حتى اللحظات الأخيرة.

وأردف” الموازنة جاءت مختلّة وعرجاء ولا تقدّم حلولاً لأيّ مشكلة من المشاكل التي يعاني منها المواطن”.

وأبان أنّ اللجنة الاقتصادية اعترضت على الأرقام الضخمة التي تمّ تخصيصها للقطاع السيادي والأمني بعدما امتصّت”68%” من الموازنة، وزيادة موازنة مجلس الوزراء عن العام الماضي بنسبة ٧٨٢٪ وعلى الأرقام الضئيلة التي تمّ تخصيصها للصحة والتعليم والتنمية.

وأكمل” الموازنة خلت من أيّ إيراداتٍ للشركات العسكرية والأمنية بينما حظيت تلك القطاعات بنصيب الأسد في الموازنة”.

وتابع” لم تشمل الموازنة ما تمّ استرداده بواسطة لجنة التمكين”.

والخميس، أجازت حكومة السودان موازنة العام 2021، بزيادة في الإيرادات، وعجز أقل من موازنة العام السابق،

وتهدف الموازنة إلى تحقيق معدل نمو موجب للناتج المحلي الإجمالي، وتخفيض نسبة العجز الكلي، في الحدود الآمنة، وشدد على ولاية وزارة المالية على المال العام، بما في ذلك الشركات المملوكة للجيش والأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى سيطرة البنك المركزي على النقد الأجنبي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...