غير مصنف

التيّار: الكشف عن ملامح الحكومة الجديدة

الخرطوم: باج نيوز

كشفت صحيفة التيّار الصادرة، الجمعة، عن إعداد قوائم الترشيحات للحكومة الجديدة من طرفي التحالف وحركات الكفاح المسلّح مطلع الأسبوع القادم.

وتوقّعت الصحيفة بحسب مصادرها انتهاء أعمال النقاش حول”الترشيحات” في اجتماع للمجلس المركزي للتحالف اليوم”الجمعة” على أنّ تسلّم خلال يومي”السبت” أو”الأحد” المقبلين لرئيس الوزراء عبد الله حمدوك على حسب ما هو متّفق بين الأطراف.

وقالت الصحيفة إنّ هناك حظوظًا وافرة لكي يتولى رئيس حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم وزارة المالية، على أنّ يقوم بتبديل مقعده بمجلس السيادي لصالح الهادي إدريس يحي رئيس”حركة جيش تحرير السودان ـ المجلس الانتقالي”، كما أنّ وزارة الخارجية سوف تؤول لصالح حزب الأمّة القومي وتقب نائب رئيس الحزب مريم الصادق لتولي المنصب.

وأشارت الصحيفة وفقًا لمصادرها، إلى أنّ أبرز المتبقين من الوزراء الحاليين هم”نصر الدين عبد البارئ وزير العدل، نصر الدين مفرح وزير الشؤون الدينية، ووزير الريّ ياسر عباس”.

وأكّدت أنّ هناك اتّجاهًا قويًا لإزاحة مدني عباس من التشكيلة الجديدة إلاّ أنّ الكتل التي ينتمي لها بالحرية والتغيير”تجمّع منظمات المجتمع المدني” تطالب بتركه من ضمن التشكيل الجديد.

وذكرت الصحيفة أنّ يوسف الضي وزير الحكم الاتحادي سينتقل إلى وزارة التعليم العالي.

وأشارت إلى أنّ حصة الموقعين على اتّفاق جوبا قد تصل إلى سبع وزارت بدلاً من ستة منها”التعدين، المالية، الحكم الاتحادي، البنى التحتية، الرعاية الاجتماعية، والتربية والتعليم”.

The post التيّار: الكشف عن ملامح الحكومة الجديدة appeared first on باج نيوز.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى