غير مصنف

مباحثات بين الخرطوم و واشنطن لدخول بنك التصدير والإستيراد الأمريكي للسودان

الخرطوم :باج نيوز

بحثت وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي، د هبة محمد علي ء، مع مسؤولين أمريكيين آفاق التعاون الاقتصادي بين البلاد والولايات المتحدة على ضوء إزالة اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.

جاء ذلك في اجتماع اليوم بالخرطوم بين وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلفة، هبة محمد علي و مدير الشؤون الإفريقية في مجلس الأمن القومي الامريكي، كريستوفر كلارك و مدير الخليج العربي في مجلس الأمن القومي، كيناث إيفانزو بحضور آمبر باسكيت نائبة القائم بالأعمال وهلين بتاكي مدير بعثة المعونة الامريكية بحسب بيان صادر عن وزارة المالية السودانية.

وناقش الاجتماع فتح الابواب للاستثمارات الأمريكية في السودان خاصة من خلال بنك التصدير والإستيراد الأمريكي في مجالات الزراعة والبنية التحتية وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر شركة تمويل التنمية الدولية الأمريكية (DFC).

ونقل البيان أن الاجتماع ناقش الاصلاحات التي تقوم بها الحكومة الانتقالية لخلق البيئة المناسبة للاستثمار والاستفادة من إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب.

وبحث الاجتماع كافة سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين ودور الولايات المتحدة في دعم الإنتقال الديمقراطي في السودان، إضافة إلى ترتيبات زيارة وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين في أوائل شهر يناير ، والتي ستكون الأولى من نوعها منذ ثلاثة عقود.

The post مباحثات بين الخرطوم و واشنطن لدخول بنك التصدير والإستيراد الأمريكي للسودان appeared first on باج نيوز.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى