رئيس الأركان: القوات المسلحة هي الضامن الوحيد لأمن واستقرار البلاد

0 12

الخرطوم: باج نيوز
أكد رئيس هيئة الأركان الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، أن القوات المسلحة هي الضامن الوحيد لأمن واستقرار البلاد وستظل حامية لثورتها وصوت سيادتها برد المعتدين.
وشهد الحسين اليوم “الاثنين”، ختام العام التدريبي 2020م وتمرين رايات النصر 3 بمعسكر الشهيد سيف الإسلام في المعاقيل بمدينة شندي، بحضور قائد القوات البحرية وقائد القوات الجوية ونواب رئيس هيئة الأركان للإمداد وللإدارة والتدريب والعمليات وعدد من ضابط وضباط الصف والجنود، وشهدوا مناورة دروع كأول مناورة في تاريخ القوات المسلحة شاركت فيها المدرعات والدبابات.
وقال الحسين “نشهد اليوم أكبر مناورة دروع صرفة تقام في تاريخ القوات المسلحة السودانية وهي مناورة تنبئ عن الكثير”.
وأكد أن المدرعات سلاح الردع والعمود الفقري لجسم القوات المسلحة التي ظلت قومية التكوين ومشبعة بروح وطنية وعقيدة عسكرية ضاربة في الجذور؛ أصلحت حال البلاد وأعادت صفوفها بعد أن تحقق السلام ودخل السودان النادي العالمي، وأصبح مبرأً من كل تهم التي أُلصقت به وأقعدته طويلاً.
وأشاد الحسين بسلاح المدرعات وهي تخطو في البناء والتدريب والتأهيل على مستوى الفرد والمعدات، حيث أضحت قادرة على ردع أي عدو يعمل على زعزعة أمن البلاد.
وأعلن أن القوات المسلحة ستنطلق بالتدريب والتأهيل المستمر وستكون جاهزة لحماية الوطن، وأشاد بثقة المواطنين في القوات المسلحة.
وفي السياق، رحب قائد سلاح المدرعات لواء ركن أحمد صالح عبود، بقيام مثل هذه الدورات التي تزيد من الجرعات العسكرية للفرد وتطوير المهارات القتالية للقوات المسلحة.
وأكد أن سلاح المدرعات سيظل الحصن الحصين للقوات المسلحة والسياج المتين للوطن وشعبه.
وأعلن عبود أنهم على أتم الجاهزية والاستعداد القتالي من خلال المستوى المتطور والإحترافية التي صاحبت التمرين في هذا المعسكر والتي ضمت (13) دورة في مختلف التخصصات لضباط صف وجنود امتدت زهاء العام، حيث قاموا بتطبيق كافة المهارات، وأكد أنهم سيطبقونها على أرض الواقع وستنعكس على أدائهم، فضلاً عن الوصول إلى الرضا الوظيفي.
وتم تكريم المتفوقين في وحداتهم وبعض القادة السابقين والحاليين من سلاح المدرعات.

The post رئيس الأركان: القوات المسلحة هي الضامن الوحيد لأمن واستقرار البلاد appeared first on باج نيوز.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لايمكنك نسخ محتوى الموقع !!