غير مصنف

إثيوبيا .. انفجار قنبلة يدوية يودي بحياة ثلاثة أشخاص في أديس أبابا

الخرطوم: سوق عكاظ

ذكرت القوات الأمنية في إثيوبيا اليوم الأحد عن وقوع حادثة انفجار قنبلة يدوية في العاصمة أديس أبابا أدى لمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة خمسة آخرين.

وأوضح مدير شرطة التحقيقات الخاصة والجرائم المنظمة بالعاصمة أديس أبابا، ألمايهو أيالقبت، بأن القنبلة اليدوية انفجرت خلف مسجد بمنطقة “لدتا” وسط العاصمة.

وكشف أيالقبت إن الحادثة أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وتعرض 5 آخرين للإصابة، وفقًا لـ(سكاي نيوز عربية).

وأكد المصدر بأن التحقيقات المبدئية أشارت إلى وضع أشخاص مجهولين القنبلة خلف ساحة المسجد، وسيتم كشف الحقائق فيما بعد للرأي العام.

وجاء انفجار القنبلة اليدوية في إثيوبيا اليوم الأحد، في الوقت الذي تخوض فيه أديس أبابا حربها ضد قوات متمردة بمنطقة إقليم التيغراي منذ حوالي الشهر.

واتهم رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي بالخيانة العظمى، جراء هجومها المباغت على وحدة عسكرية.

وأعلن الجيش الإثيوبي سيطرته مؤخرًا على عاصمة التيغراي، في حين هرب قادة الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي إلى الجبال، مؤكدين بأن خطتهم تعتمد على عمليات الكر والفر وحرب العصابات المرهقة للقوات النظامية.

في الأثناء، قال رئيس إقليم تيقراي المتمرد شمالي إثيوبيا بأنه شعبه “مستعد للموت” في سبيل قضيته، وذلك ردًا على المهلة التي حددها رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد للاستلام في ظرف 72 ساعة.

وبحسب موقع (روسيا اليوم) قال زعيم جبهة تحرير تيقراي ديبريتسيون غيبريمايكل لوكالة الصحافة الفرنسية إن آبي أحمد حدد أكثر من مرة مهلة، لكنه لا يدرك من نحن، مضيفًا: “ًنحن شعب له مبادئه ومستعد للموت دفاعًا عن حقنا في إدارة منطقتنا”.

وأضاف: “يحاولون التستر على الهزيمة التي تعرضوا إليها على ثلاث جبهات ليتسنى لهم وقت لإعادة التمركز”.

وكان آبي أحمد قد خاطب قادة إقليم تيقراي عبر بيانٍ تلاه بنفسه، منحهم من خلاله 72 ساعة لإلقاء سلاحهم، وأشار إلى أن هذه هي الفرصة الأخيرة التي سيمنحها لهم.

في السياق، ارتفعت أعداد اللاجئين الهاربين من إثيوبيا إلى السودان نتيجة للنزاع المسلح في البلاد إلى ما يزيد عن 38 ألف لاجئ.

وأعلن المكتب الأممي بحسب اليوم السابع، أن الجهات الحكومية والمنظمات تقدم المساعدات إلى اللاجئين القادمين من إثيوبيا.

ويصل متوسط أعداد الفارين باليوم الواحد إلى 3207 وينقسمون إلى ولايات كسلا والقضارف والنيل الأزرق.

The post إثيوبيا .. انفجار قنبلة يدوية يودي بحياة ثلاثة أشخاص في أديس أبابا appeared first on باج نيوز.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى