غير مصنف

تدشين حملة لتوزيع أكثر من (980) ألف ناموسية مشبعة بمحليات الخرطوم

الخرطوم: باج نيوز
دشنت وزارة الصحة ولاية الخرطوم، حملة توزيع الناموسيات المشبعة طويلة الأجل ضمن الحملة التي أطلقتها وزارة الصحة الاتحادية بتوزيع الناموسيات المشبعة لعدد من الولايات تحت شعار (القضاء على الملاريا يبدأ باستخدام الناموسية المشبعة).
وأكد مدير عام صحة الخرطوم د. محجوب تاج السر منوفلي لدى تدشين الحملة بمباني الوزارة اليوم “الأحد”، أن الحملة تهدف لتوزيع (980.853) ناموسية مشبعة على محليات الولاية السبع، وفقاً لخطورة المناطق وارتفاع معدل إصابات الملاريا فيها.
وكشف عن ترتيبات لبدء حملات الرش خلال الأيام المقبلة.
وحذّر من خطورة الملاريا التي أكد ان مكافحتها تعتبر هدفاً استراتيجياً للوزارة بالعمل على مكافحة الناقل وتقليل الخطورة، إضافة الى استمرار الجهود لمكافحة جائحة “كورونا”.
وناشد لجان المقاومة ولجان الخدمات والتغيير بالأحياء للتعاون مع فرق التوزيع وتسهيل مهامهم للوصول إلى جميع المستهدفين وتحقيق التغطية المطلوبة.
من جانبه، شدّد مدير مكافحة الملاريا بوزارة الصحة الاتحادية د. تاي الله علي تاي الله، على أهمية دور الصحة الاتحادية في الإشراف والمساندة لإدارات الملاريا بالولايات.
ولفت إلى أن الحملة تستهدف ولايات غرب وشرق ووسط وجنوب دارفور وشمال وجنوب وغرب كردفان والنيل الأبيض والنيل الأزرق وكسلا والقضارف والخرطوم.
من جهته، وجه مدير الإدارة العامة للطب الوقائي عبد الله بخيت، باقتصار استخدام الناموسيات على الجانب الوقائي فقط وعدم السماح ببيعها، على ألا تتجاوز مدة الاستخدام ثلاث سنوات.
وأشار إلى أن الحملة تستهدف المناطق ذات الهشاشة الشديدة والكثافة العالية للبعوض، ونوه إلى استهداف الحملة (32.106) أسرة بالولاية.
بدورها، أوضحت مدير إدارة الملاريا د. هالة بخيت، أن العدد الكلي للناموسيات المشبعة يبلغ (880) ألف ناموسية سيتم توزيعها من منزل إلى منزل في المناطق الأكثر خطورة.

The post تدشين حملة لتوزيع أكثر من (980) ألف ناموسية مشبعة بمحليات الخرطوم appeared first on باج نيوز.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى