غير مصنف

الصحة: تحديات واجهت حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

الخرطوم: باج نيوز
أقرت وزارة الصحة الاتحادية، بوجود تحديات واجهت حملة التطعيم ضد شلل الأطفال أبرزها الزيادة في حالات رفض التطعيم وضعف الإعلام في بداية الحملة.
وكشفت تقارير الولايات المختلفة، عن نجاح حملة شلل الأطفال “الجولة الاولى” بنسبة تجاوزت (95%) في جميع المحليات.
ويستمر عرض ومناقشة التقارير الولائية لليوم الثاني للإجتماع التقييمي للحملة القومية للإستجابة لشلل الأطفال بمقر الصندوق القومي للتأمين الصحي بولاية الجزيرة، والذي عقدته الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة- إدارة صحة الأم والطفل- برنامج التحصين الموسع، تحت شعار (السودان خالي من شلل الأطفال).
وأوضح تقرير ولاية جنوب دارفور أن العدد المستهدف في الحملة بالولاية (782.565) طفل وطفلة، فيما جاء في تقرير ولاية النيل الأبيض ان التغطية شملت (24) وحدة إدارية و(9) معسكرات، وذكر تقرير النيل الأزرق أن الحملة غطت (4900) طفل، بجانب (2899) طفل لأول مرة.
وكشف تقرير الأداء بولاية الخرطوم عن استهداف (1.343.765) طفل، وذكر تقرير الشمالية أن نسبة التغطية بلغت (98%) من عدد مستهدف بلغ (110.504) طفل بالولاية، بينما أوضح تقرير شرق دارفور أن عدد الأطفال المستهدف بلغ (261.380) طفل أقل من خمس سنوات و(59.429) أقل من عام.
وأوضح تقرير غرب دارفور، أن عدد الأطفال المستهدف (60.516) طفل أقل من عام و(312.787) طفلاً أقل من خمس سنوات، وذكر تقرير غرب كردفان أن العدد المستهدف بلغ (76.047) طفل وطفلة أقل من عام و(429.442) أقل من خمس سنوات، بينما أوضح تقرير ولاية أن المستهدف الكلي بلغ (1.048.260) طفل، كما تم استهداف (411.826) طفل وطفلة بولاية سنار.
وشددت مدير إدارة صحة الأم والطفل بالوزارة داليا ادريس، على أهمية توحيد الجهود لتنفيذ الجولة الثانية لحملة التطعيم بالطريقة المطلوبة وتغطية جميع الأطفال بكل مناطق السودان للقضاء على شلل الأطفال.
ووعدت بتذليل العقبات التي تواجه الحملة والمتمثلة في نقص الوقود وعدم توفير وسائل الحركة والمايكرفونات وزيادة حوافز الأتيام، مشيدة بإنجازات الولايات في الحملة الأولى.
كما كشفت معظم التقارير أن التحديات تمثلت في التأجيل المستمر للحملة وغياب المكون المحلي، بجانب ارتفاع أجور الوسائل الحركية وضعف الكفاءات ببعض المناطق وضعف مؤشرات الإشراف اللصيق.

The post الصحة: تحديات واجهت حملة التطعيم ضد شلل الأطفال appeared first on باج نيوز.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى