غير مصنف

غرفة المستوردين تصف الميناء بأنه “خط أحمر” وتطالب بتدخل رئيس الوزراء

الخرطوم: باج نيوز
تمسكت الغرفة القومية للمستوردين، بالعمل عبر ميناء بورتسودان ورفضت أي توجه للبحث عن موانئ بديلة.
واستنكر الأمين العام للغرفة الصادق جلال الدين، جلوس البعض مع سفراء الدول الأجنبية للتفاكر والتباحث حول الموانئ البديلة لرؤية منافذ أخرى لعمليات الاستيراد والتصدير.
ووصف الأمر بأنه ياتي من باب التآمر على البلاد واسترخاص الوطن، وأكد أن هذه الخطوة ستؤدي إلى مفاقمة المشكلة وقفل المنافذ مع تلك الدول وفي ذات الوقت ستعمل على ازدياد وتيرة الأزمة بالميناء القومي.
وقال جلال إن الميناء خط أحمر، وأن المستوردين لن يعملوا على تدميره.
وأضاف: “إننا واقعون بين شقي الرحي من جهة نكران إدارة الميناء لسوء الأداء الواضح وانعكاسه السالب على تكلفة وانسياب السلع”، وشدد على أن أداء الميناء هو السبب الرئيسي في ارتفاع معدلات التضخم في نوفمبر الماضي.
ونبه إلى أن التوجه لموانئ بديلة سيقعد بالميناء نهائياً، لاسيما في مثل الظروف الحالية، بحانب أنه يسهم في تعطيل عملية الصادر ويضير قطاع النقل ويصيبه في مقتل.
ووصف جلال الميناء بالرئة التي يتنفس بها الاقتصاد السوداني، وأن جل مداخيل الميناء تأتي عبر بوابة الاستيراد.
وأوضح أن الاعتراف بالمشاكل وبسوء الأداء هو نصف الحل، ولفت لوجود سوء إدارة من الدولة لملف الميناء وقال: “دونكم تدخلات وزير البنى التحتية الأخيرة التي زادت الأمر تعقيداً وأوضحت عدم فهمه للتعقيدات والحساسيات”.
وأبدى جلال استغرابه من تصريحات سابقة للوزير قبل فترة بأن الميناء لا يعاني من أي مشاكل.
وشدد على أهمية تدخل رئيس مجلس الوزراء بنفسه لمعالجة هذا الملف الذي أصبح لغزاً محيراً ويوضح أن مؤامرةً كبيرةً تُحاك ضد الميناء لن يكون المستوردون جزءاً منها بالرغم من الخسائر الكبيرة التي تطالهم بسببه.

The post غرفة المستوردين تصف الميناء بأنه “خط أحمر” وتطالب بتدخل رئيس الوزراء appeared first on باج نيوز.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى