غير مصنف

أمير السلامات: “مافي زرقة أو عرب أفضل من الآخر والبلد بتشيلنا كلنا”

الخرطوم: باج نيوز
أكد أمير قبيلة السلامات الأمير أحمد ساكن إسحق محمد، أن ما تحقق من اتفاق سلام ليس لتصفية الحسابات أو هيمنة جنس أو لون، وإنما من أجل وحدة شعب السودان وتحقيق مصالحه العليا.
ورحب ساكن في تصريحات اليوم “الخميس”، بوصول قادة الحركات المسلحة للخرطوم بعد توقيع اتفاق السلام بجوبا، وقال إن ما تحقق من سلام يجب ترجمته على أرض الواقع في معيشة وحياة المواطنين.
ووصف تعالي خطاب العنصرية والكراهية مؤخراً بأنه جهل وعدم دراية بواقع السودان المتعايش المتداخل بين كافة مكوناته وقال: “نحن شعب واحد وملتنا واحدة، أمنا حواء وأبونا آدم”.
وأكد أن أرض السودان تسع الجميع وليست هناك زرقة أو عرب تستطيع ان تفصل النسيج الاجتماعي السوداني، وشدد بأن الجميع يعيشون في أرض واحدة وأن “البلد بتشيلنا كلنا”.
ودعا ساكن الذين علت أصواتهم في الآونة الأخيرة أن يعودوا لرشدهم ويتمسكوا بالدين الإسلامي، ونوه إلى أن شعب السودان وصف بالتسامح والتعايش والتداخل، وأن الآرض خلقت لمن يفلحها و”مافي زرقاية أو عربي أفضل من الآخر إلا بالتقوى”.
وأشار الامير إلى أن السلامات قبيلة ممتدة على نطاق العالم وليس السودان وحده وأنها قبيلة فلاحية، وأكد دعمهم للتعايش السلمي ولاتفاق السلام الذي تم الوصول اليه في جوبا، ودعا شركاء الفترة الانتقالية لترجمة اتفاق جوبا في معيشة المواطنين وتوفير المواصلات لهم والصحة والتعليم والأمن والاستقرار وعودة النازحين واللاجئين.

The post أمير السلامات: “مافي زرقة أو عرب أفضل من الآخر والبلد بتشيلنا كلنا” appeared first on باج نيوز.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى