غير مصنف

المركز القومي للكلى: مرضى وبعض العاملين يبيعون دواء الكلى

الخرطوم: باج نيوز
أكد المدير المكلف للمركز القومي لجراحة الكلى نزار حسن، استقرار جرعة دواء (ليبركس Librex) لمرضى الكلى حتى شهر فبراير المقبل.
وقال نزار في حديثه لبرنامج (كالآتي) بقناة النيل الأزرق، إن الدولة ملتزمة بتوفير (8) جرعات من العقار شهرياً لمريض الكلى، إلا أن الظروف التي تمر بها البلاد وجائحة “كورونا” أثرت في استقرار الإمداد الدوائي.
وعدد نزار مشاكل توزيع الدواء للمرضى وقال: “كان يتم إعطاء المريض جرعات الدواء المخصصة له كل أول شهر، إلا أن هنالك بعض المرضى والعاملين بمراكز غسيل الكلى يقومون ببيع هذا الدواء”.
وأشار إلى تغيير طريقة التوزيع عن طريق الرقم الوطني أو البطاقة ويتسلم الجرعات في المركز، إلا أن المشكلة تكمن في الاشتراط بإزالة العهد لمراكز غسيل الكلى التي توضح استلام جميع المرضى جرعات الدواء لكن المركز يتأخر في تسليم العهد مما يودي لتأخير التسليم من الإمدادات الطبية، بالإضافة إلى ضعاف النفوس من العاملين الذين يتاجرون بهذا الدواء.
وأكد نزار إشراف المركز القومي لجراحة الكلى على المراكز لحل جميع المشاكل التب تواجه مرضى الكلي، وشدد على مرضى الكلى بعدم دفع أي مبلغ مالي نظير مستهلكات غسيل الكلى نسبة لتوفير الدولة لهذه المستهلكات.
وقال إنه في المرحلة المقبلة سيتم تقديم العطاءات للإمدادات الطبية لتوفير استهلاك العام القادم من جرعة دواء الكلى.

The post المركز القومي للكلى: مرضى وبعض العاملين يبيعون دواء الكلى appeared first on باج نيوز.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى