غير مصنف

السودان: تصريحات مهمة لحميدتي عن الدولار والذهب وصفوف المواطنين والانتخابات

الانتباهة اون لاين موقع اخباري شامل

الخرطوم: الانتباهة أون لاين
أشاد النائب الاول لرئيس مجلس السيادة رئيس اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي بتجار الدولار الذين حافظوا على سعره خلال الفترة الماضية بعدم المضاربة، لافتا الى ان الارتفاع الذي شهده خلال الأيام الماضية يمكن التحكم فيه بشتى السبل، ودعا المواطنين عقب اجتماع للجنة في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء لمساعدة الدولة للتبليغ عن المضاربين في سعر العملات الاجنبية حتي تتم مكافحتهم، مشيرا الى ان محاربة ارتفاع سعر الدولار سيحافظ علي الانجاز والمكاسب التي حققتها وزارة المالية للعاملين بالدولة بزيادة مرتباتهم .
وبشر دقلو مصدري الذهب بتصدير ذهبهم من اليوم عبر مطار الخرطوم بعد اجازة المنشور الجديد لاعادة تنظيم صادر الذهب الحر وذهب شركات مخلفات التعدين داعيا للالتزام بالضوابط والاجراءات التي حددها المنشور والذي ألغى الضوابط السابقة، واشار دقلو الى الدولة وبعد تضمينها لكل الشروط التي نادى بها مصدروا الذهب، في المنشور الجديد فإنها لن تسمح بتهريب أي قطعة من الذهب.
وقال الفريق اول دقلو ان اللجنة ستبذل قصاري جهدها من أجل رفع المعاناة وإزالة الصفوف التي ظل يعاني منها المواطنون. واضاف انهم لم ياتوا لخدمة حزب أو أي جهة أو لتلميع انفسهم ولا يريدون جزاء او شكورا الا من الله وانما جئنا لخدمة هذا الشعب المسكين وتلبية طموحاته واشواقه في التغيير والثورة المجيدة. وتعهد حميدتي بقيام الانتخابات وتحقيق الديمقراطية بالبلاد ومنع اي تزوير في الانتخابات القادمة، واضاف دقلو باننا سنعمل علي تفعيل القوانين التي تمت اجازتها خاصة قانون المعلوماتية والذي يلزم الجميع بتحري الدقة في تناوله للقضايا وليس عبر استخدام التلفيق والكذب الذي يعرض صاحبه للمساءلة القانونية.

The post السودان: تصريحات مهمة لحميدتي عن الدولار والذهب وصفوف المواطنين والانتخابات appeared first on الانتباهة أون لاين.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى