غير مصنف

جسر جوي إنساني للسودان من الاتحاد الأوروبي

الخرطوم: باج نيوز

الخطوة بمثابة مثال لكيفية دعم الاتحاد الأوروبي بحسب السفير روبرت فان.

استقبلت الخرطوم في الساعات الماضية جسرًا جويًا إنسانيًا مقدّم من الاتحاد الأوروبي لاحتواء جائحة”كورونا” المستجدّ.

وتحمل الطائرة حوالي”90″ طنًا من المساعدات الطبية ومعدات طبية ولقاحات وأجهزة تنقية مياه ومستلزمات طبية وأدوية ومعدات طبية لمجابهة”كوفيد ـ19″.

ووفقًا لبيانٍ صادر عن الاتحاد الأوروبي، فإنّه سيتمّ توزيع جميع المعدات واستخدامها من خلال المنظمات الدوليّة من بينها منظمة أطباء بلا حدود وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة”اليونيسف” والهيئة الطبية الدولية، بالتنسيق والتعاون مع الحكومة الاتحادية والسلطات الصحية المحلية في السودان.

وقال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان السفير روبرت فان دن دوول في تصريحات صحفية إن إطلاق الجسر الجوي الإنساني الأوروبي إلى السودان هو مثال ملموس على كيفية دعم الاتحاد الأوربي للسودان في محاربة جانحة الكورونا.

وأضاف”هذه الطائرة واحدة من أكبر طائرات الشحن الإنسانية التي هبطت في مطار الخرطوم منذ بداية أزمة كورونا، لقد تمّ دعم الحكومة السودانية من خلال شراكة مع منظمة الصحة العالمية ونخطط لتعزيز هذه الشراكة”.

والجسر الجويّ الإنساني التابع للاتحاد الأوروبي إلى السودان يتكوّن من رحلتين، ويعدّ أكبر عملية فردية لمبادرة الجسر الجوي العالمي الأوروبي.

ومن المقرّر أنّ تصل الرحلة الثانية، والتي ستنقل موظفين الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى السودان في الرابع والعشرين من يونيو الجاري.

وحتى اليوم”الخميس”، وصلت حصيلة الإصابات بفيروس”كورونا” المستجدّ في السودان”6″ آلاف و”582″، وتعافى”2″ ألف و”202″، فيما توفي”401″.

The post جسر جوي إنساني للسودان من الاتحاد الأوروبي appeared first on باج نيوز.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى