غير مصنف

السودان: سوق حلة كوكو .. غياب الاحترازات الصحية وكسر الحظر شعبيا

الانتباهة اون لاين موقع اخباري شامل

حلة كوكو: الانتباهة أون لاين
من يريد استرجاع شريط ذكرى ضجيج الحياة قبل أن تحتاج جائحة كورونا العالم وتجبر الدول على حبس السكان في المنازل وإيقاف الأنشطة الاقتصادية، فعليه التوجه ناحية سوق حلة كوكو بمحلية شرق النيل بالعاصمة السودانية الخرطوم.
الحياة هنا تبدو وكأنها في مكان معزول عن العالم ولم تجتاجه جائحة كورونا، فالحراك التجاري على أشده ولايوجد ما يشي بوجود تدابير صحية فكل شئ يبدو على طبيعته قبل أن يجتاح الوباء مشارق الأرض ومغاربها. وكشفت جولة سجلتها الانتباهة أون لاين علي السوق عن عدم وجود أثر لبصمات الحكومة لمواجهة جائحة كورونا، فذات ملامح الضجيج والازدحام التي تميز هذا السوق الشعبي الغارق في النفايات ماتزال شاخصة وتبدو الأوضاع علي طبيعتها.
وهذا يؤكده تاجر يدعى عثمان ويقول إن السوق يعمل بنسبة 90% من قوته الشرائية ولم تؤثر تدابير كورونا على فتح معظم المحال بما فيها تلك التي تبيع قطع غيار السيارات، مبينا أن العمل يبدأ عند السادسة صباحا ويتوقف عند الثالثة ظهرا، وهو ذات الشيئ الذي أكده صاحب مطعم مأكولات بلدية، ويلفت آدم إلى أنهم توقفوا عن العمل في الفترة الأولى من الحظر لكن بعد ذلك وجدوا صعوبة بالغة في البقاء بالمنازل، موضحا أن السلطات لاتعترض على عملهم بل تطالبهم بالتباعد المجتمعي بين الزبائن وارتداء الكمامات، قاطعا بإلتزامهم بالموجهات الصحية.
غير أن حديث آدم تكذبه الوقائع بسوق الخضروات واللحوم الذي يشهد ازدحاما لافتا ورغم ذلك لايرتدي الزبائن والباعة الكمامات بل إن الفاكهة يتم عرضها علي قارعة الطريق وسط غياب تام لسلطات المحلية التي يبدو أنها تكتفي بتحصيل الرسوم.
وفعليا فإن قرار حظر التجوال ومن خلال مشاهدات الانتباهة أون لاين بسوق الحلة يبدو أنه قد تم رفعه بقرار شعبي قبل أن تتخذه السلطات الحكومية.

The post السودان: سوق حلة كوكو .. غياب الاحترازات الصحية وكسر الحظر شعبيا appeared first on الانتباهة أون لاين.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى