اخبار السودان

برنامج الأغذية العالمي يحقق مع مسؤوليه في السودان بتهم الاحتيال واخفاء الوقود والمعلومات

متابعات-الراي السوداني-كشفت وكالة رويترز للأنباء، عن إن برنامج الأغذية العالمي بدأ تحقيقًا مع إثنين من كبار مسؤوليه في السودان في تهم تشمل الاحتيال وإخفاء معلومات عن المانحين. ويبحث التحقيق  في اختفاء إمدادات الوقود في السودان.

 

 

 

 

 

ووفقًا لـ(11) شخصًا مطلعين على التحقيق تحدثوا لرويترز، يبحث التحقيق مزاعم تشمل الاحتيال وإخفاء معلومات عن المانحين حول قدرة البرنامج على توصيل المساعدات الغذائية للمدنيين في السودان.

 

 

 

 

 

ومن بين الذين يفحصهم التحقيق، نائب مدير برنامج الأغذية العالمي في السودان، خالد عثمان، فضلًا عن مدير المنطقة في برنامج الأغذية العالمي، محمد علي، فيما يتعلق باختفاء أكثر من (200) ألف لتر من وقود المنظمة التابعة للأمم المتحدة في مدينة كوستي.

 

 

 

 

 

برنامج الأغذية العالمي قال لـ”رويترز” إن مزاعم سوء السلوك الفردي المتعلقة بالمخالفات في جيوب عملياته في السودان تخضع لمراجعة عاجلة من قبل مكتب المفتش العام. ورفض البرنامج التعليق على طبيعة المخالفات المزعومة أو وضع موظفين محددين.

 

 

فيما قالت  وكالة المعونة التابعة للحكومة الأميركية، الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، لرويترز في بيان إنها أخطرت من قبل برنامج الأغذية العالمي في 20 أغسطس “بحوادث احتيال محتملة تؤثر على عمليات برنامج الأغذية العالمي في السودان”.

 

 

 

وبحسب الأمم المتحدة فإن حوالي 25 مليون شخص في السودان يواجهون الجوع الحاد و٧٧٥ ألفا في أوضاع كارثية،وقالت الأمم المتحدة إن 10مليون شخص هو تعداد النازحين داخليا وخارجيا.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى