اخبار السودان

مناوي يكشف معلومات خطيرة بشان الدعم السريع

كشف حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي معلومات مهمة وخطيرة بشأن “قوات الدعم السريع” برئاسة محمد حمدان دقلو (حميدتي) وقال في حواره ع “المجلة” ان قوات الدعم السريع كانت تضم بالأصل نحو 25 ألف مقاتل، لكن 120 ألفا من “الدعم السريع” دخلوا إلى الخرطوم قبل بدء الحرب.

وزاد: “أكثر من 70 في المئة منهم لم يكونوا مدربين ولم يكونوا من النخبة التابعة لهذه القوات التي لها سجلات حقيقية. لذلك فإن عدد الذين جاؤوا (الى العاصمة) كبير جدا وأن عددا من الدول الكبيرة جدا، هاجر شبابها من أجل النهب واستباحة السودان”.

كما أشار إلى أن سيطرة “الدعم السريع” على ولايات في إقليم دارفور هي عسكرية وليست سيطرة كاملة، مشيرا إلى وجود دور لقوات “فاغنر” الروسية مع هذه القوات. وقال: “فوق الخمسين في المئة (من قوات الدعم السريع)، ليسوا سودانيين” وان الذين يجلسون في الغرف القيادية هم أجانب و “ليسوا سوادنيين”.

وأشار الى أن الاتفاق مع روسيا لإقامة قاعدة عسكرية في بورتسودان “مات”، لكنه لم يستبعد حصول تعاون بين الجيش وطهران يتضمن تسلم مسيرات ايرانية مقابل تعاون عسكري.

وحذر مناوي ، من وجود صراع دولي وإقليمي على السودان، ومخطط خارجي لتقسيمه، قائلا: “يريدون تقسيم السودان أو يجعلون التقسيم أمرا واقعا.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى