اخبار السودان

طائرة المساعدات الطبية القطرية تصل بورتسودان

وصلت اليوم إلى مدينة بورتسودان الطائرة الثانية لدولة قطر محملة بمساعدات طبية من الهلال الأحمر القطري لدعم المتأثرين بالأحداث في السودان وذلك انفاذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر المفدى.

وأوضح سعادة محمد إبراهيم السادة، سفير دولة قطر بالسودان لدى استقباله الشحنة الأولى بالمطار انه سيتم توزيع المساعدات الغذائية بالتعاون مع المؤسسات الخيرية القطرية والهلال الأحمر للمتأثرين ببورتسودان. بينما سيتم نقل شحنة المساعدات الطبية إلى الخرطوم بالتنسيق مع وزارة الصحة التي ستتولى مهمة توزيع الأدوية.

وأشار سفير دولة قطر إلى تزايد أعداد العالقين ببورتسودان حيث وصل عددهم لأكثر من (16,000) من الجنسيات المختلفة لافتا إلى أن قطر الخيرية والهلال الأحمر قد شرعوا في توزيع المساعدات الغذائية فعليا داخل الخرطوم وبورتسودان وذلك من المواد المتوفرة لديهم منذ شهر رمضان حتى قبل وصول الجسر الجوي.

من جانبه، كشف السيد خالد اليافعي، مدير إدارة الإغاثة بقطر الخيرية ان الطائرة الأولى ضمن الجسر الجوي وصلت محملة ب (50) طنا من المساعدات الغذائية الأساسية كالتمور والأرز والسكر والزيوت، مشيرا إلى أن هناك رحلات قادمة خلال الأيام المقبلة تشمل (150) طنا من المواد الغذائية بالإضافة لتنفيذ المشاريع الأخرى مثل تقديم الوجبات الساخنة ومحاولة توفير المستهلكات الطبية للمستشفيات المتضررة.

وأكد مواصلة الرحلات الإغاثية لحين تجاوز الأزمة بتقديم المساعدات والاحتياجات الأساسية للمتأثرين، منهم آلاف العالقين في بورتسودان من سوريا واليمن.

وكان اليافعي قد وصل برفقة فريق من قطر الخيرية للإشراف ميدانيا على المساعدات الغذائية للمتأثرين.

إلى ذلك، أشار المهندس عمر عبد العزيز، مدير مكتب السودان المكلف إلى التدخلات التي نفذتها قطر الخيرية بالخرطوم رغم صعوبة الأوضاع هناك حيث استهدفت المستشفيات التي كانت من أكثر القطاعات تضرراً وتم تقديم (28) من المواد الغذائية في الفترة الأولى بجانب تقديم وجبة غذائية.

واكد عبد العزيز تواصل شحنات الجسر الجوي للوصول لأكبر عدد من المتأثرين والعالقين بسبب الأحداث في السودان.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى