جريمة “خطف خطأ” تكشف عصابة تصنيع مخدرات

0

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية المصرية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، فيديو يكشف ملابسات واقعة اختطاف أحد الأشخاص بمحافظة القاهرة، قادت إلى كشف تشكيل إجرامي تخصص في تصنيع المواد المخدرة.

وبحسب صحيفة (الخليج) اليوم، حدثت الواقعة قبل أيام بمنطقة القاهرة الجديدة، إذ قام أحد شهود العيان بإبلاغ الشرطة عن مشاهدته لمجموعة من الأشخاص يترجلون من مركبتين إحداهما بدون لوحات واصطحابهم لقائد إحدى السيارات حال توقفه بمحل البلاغ ولاذوا بالفرار تاركين سيارته.

وبعدها حضر لقسم الشرطة قائد السيارة المشار إليها مصاباً بجروح متفرقة، وقرّر أنه حال توقفه بالسيارة فوجئ بترجل بعض الأشخاص “غير معلومين لديه” من إحدى السيارات، التي كانت متوقفة بجواره وقاموا بالتعدي عليه بالضرب باستخدام سلاح أبيض “سكين” كان بحوزة أحدهم، وإدخاله عنوة في السيارة المشار إليها وتصوير الواقعة بهاتف محمول، واصطحابه رفقتهم لإحدى المناطق الزراعية بالجيزة.

وعقب اتخاذ سلسلة من الإجراءات القانونية تم ضبط الجناة (5 أشخاص)، قادت الاعترافات إلى كشف تشكيل إجرامي تخصّص في تصنيع المواد المخدرة.

وأقر أحد الجناة بأنه نظراً لوجود خلافات مالية بينه وبين مالك السيارة، خطّط لاختطافه، وبتاريخ الواقعة قاموا باختطاف الشخص الخطأ اعتقاداً منهم بأنه مالك السيارة، وعقب اكتشافهم بأنه سائق لدى مالك السيارة أطلقوا سراحه.

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي (374) ألف دولار (2 مليون وخمسئة ألف جنيه تقريباً).

ولاحقاً، قرر قاضي المعارضات، بمحكمة جنح القاهرة الجديدة، تجديد حبس التشكيل الإجرامي، الذي تخصص في تصنيع المواد المخدرة داخل شقة بالقاهرة الجديدة، (15) يوماً على ذمة التحقيقات.

شاهد الفيديو:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.