غير مصنف --

فريق طبي قطري يجري عمليات جراحية مجانية بجنوب دارفور

الراى السودانى – اخبار السودان

استقبل والي ولاية جنوب دارفور حامد التجاني هنون بمدينة نيالا، فريق مؤسسة حمد الطبية الذي وصل الولاية ضمن قافلة الجراحة العامة وجراحة المسالك البولية التي ينظمها الهلال الأحمر القطري بالولاية بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وتستمر القافلة لمدة ثمانية أيام لإجراء (150) عملية جراحة عامة وجراحة مسالك بولية مجانية في مستشفى نيالا، تشارك فيها بجانب الفريق الطبي لمؤسسة حمد، كوادر طبية محلية. وتمكّن الفريق بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء من إجراء (34) عملية جراحية حتى الآن.

وأشاد والي الولاية بالدعم الذي ظلّت تُقدِّمه دولة قطر لمساعدة الشعب السوداني، كما حيا الهلال الأحمر القطري على جهوده في تقديم المساعدات في مختلف المجالات.

من جانبه، قال قائد الفريق الطبي الاستشاري عبد الله النعيمي بحسب (سونا)، إن هذه القافلة تأتي ضمن مشروع متكامل للقوافل الطبية تشرف عليه جمعية الهلال الأحمر القطري. وأشار إلى أن القافلة الحالية غرضها تقديم الرعاية الطبية المتقدمة للمرضى من خلال أطباء متخصصين، إضافةً إلى تبادل الخبرات على المستوى المحلي والدولي، وتُعد فرصة طيبة للأطباء المتدربين للاستفادة من خبرة الأطباء المشاركين، وإضافةً لذلك سيستفيد المستشفى من تقديم بعض الأجهزة والمعدات التي تستخدم في إجراء العمليات.

وقال رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري في السودان علاء الدين البدري، إنّ الهلال الأحمر القطري سيواصل تقديم الدعم عبر مُختلف المشروعات، وإن أنشطة الهلال الأحمر القطري لا تقتصر على مجال الإغاثة، وإنها تشمل عدة مشروعات في مجال التنمية والصحة والمياه، وإن هذه القافلة هي أحد المشروعات المُهمّة في مجال المشروعات.

وأفاد مسؤول القوافل الطبية بالهلال الأحمر القطري عز الدين جعفر بأن هذه القافلة تأتي ضمن مشاريع القوافل الطبية التي ينفذها الهلال الأحمر القطري في العديد من الدول حول العالم، وتتم بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية بمشاركة خمسة من الأطباء والاستشاريين في تخصصي الجراحة العامة وجراحة المسالك البولية، وتكمن القيمة المُضافة لهذه القوافل في تدريب الكوادر المحلية، إجراء العمليات الدقيقة، رفع كفاءة التشغيل في المستشفيات من خلال توفير بعض المعدات والأجهزة التي ترفع من قدرتها.

ويتكوّن الفريق الطبي التابع لمؤسسة حمد الطبية بالدوحة من أطباء واستشاريين بقيادة الاستشاري د. عبد الله النعيمي استشاري جراحة المسالك البولية بمؤسسة حمد الطبية.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى