غير مصنف --

بيان عاجل من حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة NEW JEM

حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة
The New sudanese Justice& Equlity Movement (NEW JEM)

بيان هام وعاجِل

حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة. NEW JEM تسأل الله تعالي أن يُخفف على الشعب السوداني وطأة و أهوال السيول التي ظلت مُلازمة لهذه الدولة والتي يروح ضحيتها المِئات سنوياً وسط إهمال مُتعمد من السلطات لإفقار الشعب السوداني وجعله يعاني الأمرين.

تُشاطر الحركة ضحايا المُعسكرات المُهجرين قسرياً مُعاناتهم المتجددة عبر السنين التي فاقمتها السيول والفيضانات التي ضربت مناطق شمال وشرق وغرب ووسط دارفور ومناطق محليات ُسُنقو الذهب وكُردفان والنيل الأزرق ولايتي الجزيرة والشمالية.

تُذكر حركة العدل والمساواة السودانية الجديدةNEW JEM الشعب السوداني وجماهير الحركة وعضويتها والنازحين وضحايا الإبادات الجماعية والتهجير القسري والقتل المُمنهج بأنها مع قرارات المحكمة الجنائية التي تطالب بالتعاون معها وتسليم المُتهمين فوراً وعدم التستُر عليهم من قِبل حكومة المركز وتُحذر من مغبة التلاعب والتفكير بأن عامل الزمن سيُسقط قضايا جرائم الحرب والإبادات الجماعية ،ستظل هذه القضية مُعضلة قانونية سياسية وطنية وعالمية اخلاقية والتهرب منها سيؤزم الوضع في السودان والمنطقة بأكملها بل يؤدي الي إنهيار كامل لما تبقي من دولة مُتهالكة.

تطالب الحركة المحكمة الجنائية بالإسراع في إستكمال التحقيق في المجازر التي أُرتكبت في كل السودان خصوصاً جرائم مِستري 1.و2 وجرائم كريندق ،كرينك والجنينة وجبل مون والفاشر ،نيالا وتُلس ومحليات بُرام وقريضة والبلابِل وقُري وسط دارفور هذه المجازر التي شهدها العالم نُعدِدها ولا نعُدها ادت الي قتل الالاف وتشريد عشرات الالاف في فترة وجيزة وبتراتبية خطيرة، أُضيفت الي بنك الجرائم التاريخية التي ظلت ترتكبها مليشيات الدولة في حق الشعب الأعزل، بُغية سرقة ثرواتهم وتهجيرهم وتغيير خارطة دارفور الديمغرافية.
عليه نُؤكد مواقفنا الصلبة تجاه العدالة الكاملة لكُل الضحايا و العدالة لا تتجرأ. الحق مطلب والعدل منهج في شرع الله يُنتزع

النورين النور احمد
أمين الإعلام /الناطق الرسمي لحركة العدل والمساواة السودانية الجديدة
The New sudanese Justice& Equlity Movement
( NEW JEM )

التاريخ24/08/2022

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

تعليق واحد

  1. اكبردمجرمين أنتم …حركات عنصرية تتشظي كالامبيا تقطعون الطرق تقتلون علي الهوية..تقتلون بعضكم وغيركم ..أنتم من فاقم مشكلة المكسمرات وأجبرتم المساكين علي النزوح أنتم من يجب أن يحاكم ..فمن يحاكمكم انه وحده علام الغيوب الذي يدرك ما فعلتموه بالسودان وبالجيران ناسله الجبار العدل ان يقتص منكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى