غير مصنف --

ارتفاع ضحايا السيول لـ(66) قتيلاً وعشرات المصابين

أعلنت السُّلطات، ارتفاع ضحايا السيول والأمطار لـ(66) قتيلاً وعشرات المُصابين في ولايات البلاد المُختلفة التي تشهد تزايداً في معدلات الأمطار.

وقال بيانٌ أصدره المجلس القومي للدفاع المدني، إنه نتيجة لغزارة الأمطار والسيول توفي حتى الآن 66 شخصاً وأصيب نحو 28 آخرين.

وأفاد بأن الأمطار الغزيرة تسببت في انهيار 8 آلاف و99 منزلاً كلياً، و14 ألفاً و953 جزئياً، وتضرر 24 مرفقاً، و39 من المتاجر والمخازن، و680 فداناً زراعياً، و45 بستاناً، ونفوق 117 من المواشي.

وفي الأثناء، كشفت غرفة الطوارئ المركزية بمحلية المناقل ولاية الجزيرة، عن أضرار بالغة خلّفتها السُّيول والفيضانات التي اجتاحت المدينة مطلع الأسبوع الحالي، وأعلنت عن حالة وفاة واحدة بقرية الشكينيبة، بجانب إصابة شخص آخر. وأشارت الغرفة في إحصائية لانهيار 630 منزلاً كلياً و470 جزئياً، فيما غمرت السُّيول مساحات زراعية بلغت نحو 2900 فدان. وأوضحت بأنّ الأحياء والقُرى المُتأثِّرة بالفيضان فاقت 54 قرية، منها “الطليان، أم دغينة، عبود، قارو، الدقيساب العمارة أبو الكيلك”.

وبحسب الغرفة، فإن السكان أخلوا منازلهم بعد مُناشدات عاجلة من الأهالي وتم إيواؤهم في المدارس والمناطق العالية.

في المقابل، انخرطت أمانة حكومة ولاية الجزيرة في اجتماع برئاسة ممثل الوالي ومدير الدفاع المدني، مُقرِّر لجنة طوارئ الولاية لمُناقشة الأوضاع الصعبة التي تعيشها مدينة المناقل.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى