مقالات

ياسر الفادني يكتب.. ماذنب جلد الطار كان غنوا بيهو شُتُر !

من أعلى المنصة

ياسر الفادني

ماذنب جلد الطار كان غنوا بيهو شُتُر !

الشيخ العركي : ماكان أبوك إمرأ سوء وماكانت أمك بغيا ، عليك بالجماعة ولا تبقي إمعة إن أحسن الرجرجة والدهماء حيث لا إحسان لهم …أحسنت خطلا !! وإن أساؤا وما أكثر إساءاتهم تسييء ! ، لا تعمي قلبك وتنظر إلي طير البوم متابعا وتترك النفير ! ، لا تنزوي عن الجماعة التي إتفقت وتذهب بعيدا فإن الذئب لا يأكل إلا من الغنم القاصية ولا تمسك بالطار وتمدح (مشاترا) !! ، فالدرويش لا ينسجم مع دقة الطار النشاذ !

الشيخ محمدالمصطفي قلت خيرا وأصبت صيدا ، تناسيت الخلاف وذهبت بكل أريحية وتعقل نحو الرشد والقول الحسن ومايفيد هذه البلاد وما يفيد العباد ، قلت حسنا فأصبت وارقيت علي مريض فشفي ولايضير إن قلت : تبا ثم تبا !! بل مغلظة لمن أبي !!

الحرية والتغيير جناح الميثاق لا ينفع أسلوب عصا قائمة وعصا نائمة!!، منكم الكثير الذين ايدوا وفيكم قلة ظلت (تتاوق) من رقراق باب خلوة الشيخ الطيب الجد وترجع خلفا ثم تأتي مرة أخري تتاوق!! ، نداء أهل السودان اتضحت معالمه تماما ولقي إجماع كبير إما أن تعلنوا كيانكم أنكم مساندون أو غير مساندين ليميز الناس الخبيث من الطيب والعصا إن تم مسكها من النصف لا تهش غنما ولا توكز كما وكز موسي عليه السلام رجلا فارداه ميتا ولا تحمي خائفا

عبد الواحد والحلو…. لم أستغرب في رفضهم لمبادرة نداء أهل السودان لأن الرفض دائما قد جبلو عليه ، الملاحظ أن الاثنان ظلوا في عداء مع حكومة البشير والحكومة الانتقالية ،ليس لهم رأي ولا مصداقية حتي ، حين كان البشير حاكما رفضوا السلام إلا بعد أن يذهب البشير وذهب البشير ولم يأتوا وظلوا في عداء إلي يومناهذا ، لا يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب أن كانوا يعرفون هذا الشهر الكريم ، من رضع من ثدي العمالة ولبن الدول من الصعب فطامه !!

الحرية والتغيير المركزي والحزب الشيوعي هؤلاء لاخير فيهم وإن جاؤوا إليكم لا يزيدونكم إلا خبالا ، هؤلاء لا طعم لهم إلا الحنظل ولا رائحة لهم إلا رائحة نافخ الخير ولا لون لهم إلا لون العمالة الداكن السواد ،هؤلاء تكسرت رماحهم احادا حين رفضوا الاجتماع، متشاكسون في الفكرة مختلفون في النهج متخاصمون حتي في (الفطيسة) ! ، أولا يجب عليهم الاتفاق وتوحيد صفهم ثم يأتوا ولعلهم إن فعلوا ذلك لا يلحقون القطار

غدا نعود كما نود ! ،سوف يتوافق الغالبية العظمي من الشعب السوداني علي كلمة سواء ويبقي ما ينفع الناس اما الزبد فيذهب جفاء وأقول للذين لا يفقهون : ماذنب جلد الطار كان غنوا بيهو شتر وأقول :
إني أنظر من منصتي حيث لا أرى إلا الحقيقة!!، الخير قادم ومعه بعض من وجع سوف يزول .

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى