غير مصنف --

المواصفات تطلق الحملة التركيزية لتطبيق النظام الدولي للوحدات

أعلنت الأستاذة رحبة سعيد عبد الله المدير العام المكلف للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس عن إنطلاقة الحملة القومية التركيزية للتأكد من عدم إستخدام الرطل في المعاملات التجارية في الفترة من أول أغسطس حتى ديسمبر من العام الجاري والتوعية بأهمية استخدام الأوزان الصحيحة حفظاً لحقوق الناس .

واشارت إلى أن السودان تحول إلى النظام الدولي للوحدات منذ العام 2011م ونفذت الهيئة عمليات إحلال وإبدال وبرامج إعلامية مركزة للتوعية بالنظام وحث جميع الأطراف للتعامل به، مبينة ان الحملة ستشمل مخططاً إعلامياً متكاملاً لتغطية الجهات والجمهور المستهدف عبر الوسائل الإعلامية المختلفة.

من جانبه شدد د. عوض الكريم الحاج الأمين مدير فرع الهيئة بولاية الخرطوم في إجراءات تطبيق النظام الدولي للواحدات في جميع التعاملات (الكيلوغرام للأوزان والمتر للأطوال واللتر للسوائل) .

واضاف ان هذا يأتي إنفاذا لتوجيه المدير العام لسحب كل الأوزان المخالفة للنظام الدولي للوحدات من الأسواق والمحال التجارية .

وأوضح أن الحملة إستهدفت الأسواق الطرفية وأسواق التوابل لإرتباطها بعمليات الوزن حيث أسفرت عن حجز عدد مقدر من الأوزان المخالفة للنظام المتري، مشيداً بالحملة الإعلامية الإرشادية المصاحبة لضباط الموازين الفنيين المختصين في مجال الأوزان مثمناً تعاون الجهات ذات الصلة للمشاركة الفاعلة من مباحث ونيابة المستهلك .

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى