غير مصنف --

تحذيرٌ من سيول تضرب عدة ولايات

لقي شخصان مصرعهما، إثر غرق قارب كان يقلهم في نهر عطبرة بولاية القضارف، فيما أنقذت شرطة الدفاع المدني (16) آخرين.

ويستخدم مواطنو الفشقة الكبرى عبّارات مائية صغيرة غير مأمونة لعبور النهر الذي زادت فيه مناسيب المياه من الهضبة الإثيوبية، من أجل اللحاق بالموسم الزراعي وترحيل مدخلات الإنتاج، بعد أن جرف النهر الجسر العائم الذي كان يربط الفشقة الكبرى شرقاً وغرباً بالضفة الغربية للنهر.

وقال مدير شرطة الدفاع المدني، مقرر لجنة الطوارئ بولاية القضارف العميد بابكر محمود بحسب (سودان تربيون) اليوم، إن القارب المنكوب كان يحمل (18) شخصا في طريقهم لمنطقة سِفاوة قادمين من كونا زبرما في الشريط الحدودي مع دولة إثيوبيا. وعزا أسباب الغرق لسرعة اندفاع المياه الناتجة عن فتح بوابة خزان ستيت وهطول الأمطار بغزارة.

وحذّر محمود من سيول قادمة تتضرّر منها عدة ولايات، وذكر أن معدلات الأمطار في منطقة البطانة تجاوزت الـ(64) ملم، ودعا المواطنين لأخذ الحيطة والحذر، كما حث المزارعين بضرورة تجنب المواعين النهرية إلا بعد الرجوع إلى غرفة طوارئ الخريف بالمحليات.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

تعليق واحد

  1. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم 🥲
    نهار هذا اليوم وادي كايا غرق ثلاثة أطفال وتم انقاذ إثنين بكامل قواتهم الجسدية وبأتم الصحه إلا ان الاخ الخلوق راغب عبدالرحمن محمد ادم لم يتم انقاذ نفسه وحتي الان لن يتمكنوا من ايجاده..
    الان وصلت من وادي كايا إلا ان الوادي يتزاحم بالأهالي والعوائل في البحث عنه 🥲🥲🥲
    اقسم بالله حالة الأسرة حرجة لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم 🥲🥲🥲 جنوب دارفور نيالا محلية عدالفرسان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى