غير مصنف --

توقعات بهطول أمطار غزيرة وزوابع رعدية بالخرطوم

توقعت الهيئة العامة للإرصاد الجوية خلال فترة الـ 24 ساعة القادمة أن تنخفض درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى في معظم أنحاء البلاد ، وتوقعت هطول أمطار خفيفة الى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات البحر الأحمر، نهر النيل ،كسلا ، القضارف و سنار .

وتوقعت وحدة الإنذار المبكر أن تتأثر أجزاء متفرقة من ولايات الجزيرة ،الخرطوم ، النيل الأبيض ، كردفان الكبرى ودارفور الكبرى بهطول أمطار متوسطة الى غزيرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية والزوابع الرعدية والتي قد تتسبب في جريان المياه عبر الأودية والمناطق المنخفضة ، كما سجلت البلاد أعلى درجة للحرارة اليوم في دنقلا 45 درجة وأدناها 15 بمدينة الفاشر .

وأوضحت هيئة الإرصاد أن من أهم معالم الطقس اليوم تعمق منخفض السودان الحراري ، ويمر الفاصل المداري شمال كسلا ، عطبرة ،ماراً بأبي حمد ، شمال الأبيض ، الفاشر والجنينة .

كما توقعت الإرصاد أمطار رعدية في الخرطوم ، كسلا ، حلفا الجديدة ، الدويم ، ودمدني ،القضارف، الفاشر ، سنار ،الجنينة الأبيض، كوستي ، أم بنين،أبونعامة ،النهود ، نيالا،رشاد ، الدمازين ، كادقلي ، زالنجي ،الضعين وبابنوسة .

وأشارت الهيئة في نشرتها أن يكون الطقس غانماً جزئياً في كل من كريمة و عطبرة ، وصافي ومشمس في وادي حلفا ،أبوحمد ،حلايب ، شلاتين ودنقلا ، كما توقعت زخات خلال فترة الليل بمدينتي بورتسودان وشندي.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى