عالمية

موجة حر (غير معتادة) تجتاح أوروبا الغربية

حذرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية من وصول درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية، في العديد من الدول الأوروبية لأول مرة، وأصدرت أول تحذير من نوعه باللون أحمر بشأن الحرارة الاستثنائية.


ووفقا لبيان صادر من الوكالة الأممية تلقته (الصيحة) من المتوقع أن تؤثر درجة الحرارة المفرطة على جزء كبير من إنكلترا، حيث من المحتمل أن تصل إلى 30 درجة مئوية في بعض الأماكن وربما تصل إلى 40 درجة مئوية.


وحسب البيان، انتشرت الحرارة الشديدة بالفعل في البرتغال وإسبانيا وفرنسا، ففي البرتغال، وصلت إلى مستويات عالية حوالي 46 درجة مئوية، وفي غرب فرنسا من المتوقع أن تبلغ موجة الحر ذروتها اليوم لتصل إلى فوق 40 درجة مئوية، اما في إسبانيا، يكافح رجال الإطفاء مع سلسلة من الحرائق اندلعت منذ السبت الماضي بعد أيام من درجات الحرارة عالية الاستثنائية التي وصلت إلى 45.7 درجة مئوية.


وصرح رئيس الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة، بول غونديرسن لموقع الامم المتحدة قائلا “من المرجح أن تكون درجات الحرارة استثنائية، وربما تحطم الرقم القياسي، يوجد حاليا احتمال بنسبة 50 في المائة أن نرى درجات حرارة أعلى من 40 درجة مئوية وهناك احتمال بنسبة 80 في المائة أننا نرى درجة حرارة قصوى جديدة”.


وفقا للمسؤول البريطاني، من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى آثار واسعة النطاق على الناس والبنية التحتية، لذلك، من المهم أن يخطط الأشخاص بشأن هذه الحرارة وأن يفكروا في تغيير روتينهم، ويمكن أن يكون لهذا المستوى من الحرارة آثار صحية ضارة”.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى