غير مصنف --

تصريحات جديدة للميرغني

أشاد مرشد الختمية رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل محمد عثمان الميرغني بالجهود التي ظلت تبذلها كل من مصر والمملكة العربية السعودية لانجاح المرحلة الانتقالية في السودان.

 وثمن الميرغني ما جاء حول السودان في البيان الختامي المشترك بمناسبة زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء للقاهرة، ولقائه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والذي  أكد عزم مصر والسعودية استمرار دعمهما لانجاح الفترة الانتقالية وتشجيعهما للحوار بين الاطراف السودانية.

وقال الميرغني إن هذه الدعوة المصرية السعودية  تأتي في توقيتها الصحيح ،لافتاً إلى أنها تستجيب للمطالب الوطنية المنادية باشراك الجهات السياسية الوطنية الفاعلة في اتخاذ السياسات والقرارات المتعلقة بخطط السودان وتطلعاته المستقبلية.

وأكد الميرغني عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدان  الثلاث (السودان، السعودية،مصر) وأهمية تعزيزها وتطويرها والارتقاء بها إلى أعلى المستويات، بما يحقق الأهداف والمصالح  المشتركة.

من ناحية أخرى أبدى الميرغني أسفه على تعليق الاتحاد الافريقي لمشاركته في مفاوضات السلام السودانية عبر الآلية الثلاثية، ودعاه لمواصلة دوره مع بقية الشركاء لتسهيل اجراءات الحوار الوطني السوداني الهادف الى رسم خارطة طريق المستقبل وصولاً الى تحقيق التحول الديمقراطي الحقيقي وتهيئة الأجواء للانتخابات.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى