مقالات

عبد الله مسار يكتب : العلاج بزيت الزيتون

كتبت إحدى السيدات أن جدها عمره 87 عاماً، ولا يُعاني من آلام الظهر والمفاصل ولا صداع ولا فقدان في الأسنان، بمجرّد أن بدأ يقول إنه لديه رجل عجوز عندما كان يعيش في كلكتا وقد نصحه بوضع زيت على باطن قدميه أثناء النوم، فهو المصدر الوحيد للعلاج واللياقة البدنية.
وقالت طالبة، إن والدتها أصرت على تطبيق مسح الزيت بنفس الطريقة، حيث قالت إن لديها ضعف بصر عندما كانت طفلة، وعندما واصلت عملية دهن الزيت أصبح ضوء العين يعود تدريجياً بشكل كامل وصارت اكثر صحة.
ثم قال رجل أعمال إنه ذهب الى منطقة لقضاء عطلة ونام في فندق هناك، ولكن لم يستطع النوم وخرج يمشي، وبدأ الحارس القديم الجالس بالليل يسأله ما الأمر؟ فقال لا استطيع النوم.
ابتسم وقال أعندك زيت؟ قال لا، فذهب وجلب له الزيت، وقال أدلك خمص قدميك وبطن رجلك لبضع دقائق، ثم نام ذلك الرجل حتى شخر.
وقال آخر إن لديه ألماً في المعدة وبعد التدليك بالزيت على البطن تم العلاج في يومين.
استعمل أشخاص كُثرٌ طريقة تدليك باطن القدم بالزيت قبل النوم ليلاً وأعطت هؤلاء القوم نوماً مريحاً جداً.
وقال آخر إنه منذ خمسة عشر عاماً يقوم بتدليك أخمص قدميه وأقدام أطفاله بالزيت وذلك يوفر لهم نوماً هادئاً وصحيين للغاية.
وقال شخص آخر إن قدميه تؤلمانه وبدأ بتدليك باطن القدم بزيت الزيتون يومياً لمدة دقيقتين قبل النوم ليلاً خفّف ذلك من الآلام في الرجلين والساق.
وذكر شخص آخر أن ساقيه متورمتان دائماً ويشعر بألم شديد عند المشي، فبدأ بتدليك الزيت على باطن القدم قبل النوم ليلاً وفي يومين اختفى الورم تماماً.
علم من خلال بعض مجموعات التي تستعمل زيت الزيتون وذلك بتدليك باطن الأقدام قد شفيت من أمراض كثيرة.
وعرف من خلال دراسات الطب الصيني القديم أن هنالك حوالى 100 نقطة للعلاج بالضغط تحت القدمين، وكذلك يتم علاج الأعضاء البشرية أيضاً بالضغط عليها وتدليكها.. وعرف أن علاج تدليك القدمين يستخدم في أغلب أنحاء العالم.
عليه، نصح كثيراً ممن جربوا عملية تدليك القدمين بزيت الزيتون باستعمال هذه الطريقة لعلاج كثير من الأمراض، خاصةً وأنّ زيت الزيتون ذكر في القرآن في أكثر من آية وهو من الزيوت المحببة في الأكل ويدخل في كثير من الصناعات من بينها الصناعات الدوائية والصيدلانية.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى