غير مصنف --

العدل والمساواة: جميع الحركات المسلحة سلمت كشوفاتها للترتيبات الأمنية

كشف القيادي بحركة العدل والمساواة السودانية الدكتور محمد زكريا لـ(اليوم التالي) أن جميع قوات الحركات المسلحة سلمت كشوفاتها للجهات المعنية بالترتيبات الأمنية.

وقال زكريا لـ(اليوم التالي) أمس: (انتهى جزء كبير من هذه المراحل خاصة المتعلقة بتدريب القوات الخاصة بالحراسات للقيادات) وأشار إلى أنه تم تحديد لجان السيطرة والتحكم.

ونوه زكريا الى أن هنالك تأخير في تنفيذ جملة اتفاقية السلام والمصفوفة الزمنية وأن هنالك تحديات كبيرة أثرت على الالتزام بالمواقيت المضروبة وقال: “نصت الاتفاقية على أن تلتزم الحكومة السودانية بمبالغ تجميع القوات المختلفة في مراكز التجميع المتفق عليها حتى الوصول إلى المرحلة الأخيرة من جمع السلاح والدمج والتسريح” ونوه إلى أن هذه العملية مكلفة من ناحية تنظيمية ولوجستية ومن ناحية مالية.

وأشار زكريا إلى أنه قبل أيام تم اجتماع اللجنة العليا المشتركة للترتيبات الأمنية في الفاشر وأكد حرص كافة الأطراف بما فيها رئيس مجلس السيادة أن تتم كافة المتطلبات اللازمة المتعلقة بالدمج.

وقال زكريا: نأمل خلال الفترة القادمة أن نشهد بداية فعلية لهذا الدمج مشيراً الى أن المناخ العام السياسي غير المستقر له أثر في تأخير هذا الأمر خاصة الالتزامات الدولية المطلوبة في دعم اتفاق السلام له تأثير في تنفيذ بند الترتيبات الأمنية بالإضافة الى عدم تشكيل الآليات المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق السلام وإجازة قانون مفوضية السلام.

الخرطوم: الخواض عبد الفضيل
صحيفة اليوم التالي

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى