اخبار السودان

روسيا تُقدم مساعدات عسكرية نوعية للسودان

متابعات - الراى السودانى

روسيا تُقدم مساعدات عسكرية نوعية للسودان

عرضت روسيا تقديم مساعدات عسكرية نوعية للجيش السوداني خلال المناقشات التي جرت الأسبوع الماضي في مدينة بورتسودان عقب زيارة نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف.

وبحسب تقرير “سودان تربيون”، قال مصدر عسكري إن الوفد الروسي عرض على السودان مساعدات عسكرية “غير محدودة” في إطار جهود روسيا لتعزيز العلاقات العسكرية مع السودان.

وقالت المصادر إن العرض يتضمن قدرات عسكرية نوعية قد تتطلب تواجداً روسياً على الأراضي السودانية.

التقى وفد روسي برئاسة المبعوث الرئاسي الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، خلال زيارة رسمية استغرقت يومين في الفترة من 28 إلى 29 أبريل/نيسان، برئيس مجلس السيادة الفريق عبد الفتاح البرهان وأعضاء مجلس السيادة بحثوا العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقالت المصادر إن المباحثات ناقشت أيضاً إنشاء قاعدة بحرية روسية على ساحل البحر الأحمر، وهو الأمر الذي تم الاتفاق عليه مع الرئيس السابق المشير البشير لكنه أثار جدلاً حول إنشاء القاعدة وتقرر ترك الأمر لأول مجلس تشريعي منتخب ليبت فيه.

وبحسب مصدر آخر فإن الوفد الروسي استفسر عن العلاقات العسكرية بين السودان وأوكرانيا وطلب إجابات على بعض الأسئلة المتعلقة بالأمر.

وذكرت تقارير إعلامية أن قوات خاصة أوكرانية شاركت في بعض العمليات ضد قوات الدعم السريع إلى جانب الجيش السوداني، لكن لم يتم تأكيد وجود القوات الأوكرانية في السودان رسميا.

ومن ناحية أخرى التقى رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا محمد أمين ترك مع أحد أعضاء الوفد الروسي في محاولة لإقامة علاقات دبلوماسية طيبة بين روسيا وبعض القوى المؤثرة في شرق السودان.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى