غير مصنف --

وزير الصحة يدعو لمراجعة أسعار الخدمات بالمستشفيات

دعا وزير الصحة الاتحادي المكلف ؛ هيثم عوض الله إلى مراجعة أسعار الخدمات بالمستشفيات.
جاء ذلك خلال لقائه عضو مجلس السيادة ؛ سلمى عبد الجبار حيث اطلعها على الوضع الصحي بالبلاد وجهود وزارته  لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.

و بحسب إعلام مجلس السيادة فقد أوضح  عوض الله، في تصريح صحفي أن اللقاء تناول عدداً من القضايا الصحية بالبلاد، و في مقدمتها الطوارئ الصحية و تشغيل المؤسسات الصحية و توفير الأدوية والمستلزمات الطبية.

و أضاف “نحتاج في قطاع الصحة لكثير من التدخلات على أعلى المستويات ، خاصة في مجال توفير الأدوية التى تتطلب توفير العملات الحرة من بنك السودان، لتغطية المديونيات الكبيرة للشركات العالمية على الإمدادات الطبية “.مشيراً إلى التكلفة العالية لتشغيل المؤسسات الصحية والعلاجية ، داعياً لمراجعة أسعار الخدمات بالمستشفيات و التغطية التأمينية بها ،حتى تتمكن من توفير الخدمات المطلوبة للمواطنين في كل ولايات السودان.

و قال عوض الله إن اللقاء تناول عدداً من المشاريع التنموية المتعلقة بتقوية النظم الصحية مع عدد من الشركاء عطفاً على أنه ناقش تقوية النظام الصحي على مستوى الولايات و المحليات، و الدور الاتحادي و الولائي المطلوب فيما يتعلق بالدعم الفني و المالي و ذلك لتوطين الخدمات الصحية بالولايات .

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى