غير مصنف --

مبادرة دينية تطالب البرهان تغيير الحاضنة إلى «دينية»

دعت مبادرة الاستغفار والصلاة على النبي صل الله عليه وسلم وحسبنا الله ونعم الوكيل الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الى ضرورة تغيير حاضنة الحكومة من سياسية الى حاضنة دينية.


وقال رئيس المبادرة الشيخ ابو بكر عبدالله (بكير) ان المخرج الوحيد للازمة السودانية التى تعيشها البلاد هو الرجوع الى لله واتباع منهج النبي صل الله عليه وسلم
وشدد ابوبكرعبدالله(بكير) في مؤتمر صحفي عقده اليوم (الثلاثاء ) بالخرطوم ان الاعراض عن ذكر الله هو السبب الذي جعل الحياة ضنكة انعكس على حياة الناس بالمعاناة وغلاء الاسعار وارتفاع تكلفة المعيشة.


وقال بكير ان خروج الشباب في التظاهرات وترييس الشوارع سببه فقدان القدوة ،واكد على ضرورة ان يتم اختيار الولاة بالمنهج الرباني وان لا تعطى لمن طلبها
وقال انه من الضروري ان نتجه الى الله سبحانه وتعالي ونتبع سنة رسولنا الكريم كميار ومزهج لحياتنا ،وطالب بان تكون المعالجة لقضايا البلاد بالطريقة الدعوية وليس بالطريقة الامنية ولا السياسية.


وقال بكير هناك ايادي خبيثة تعبث بالبلاد ،واكد ان محاربتها تتم بالاسلحة الربانية ،
وكشف بكير عن ان المبادرة انطلقت منذ العام 2017م من ميدان الرابطة بشمبات وجابت كل ولايات السو دان للتعريف والتنوير بها وسط المشائخ ورجال الطرق الصوفية والخلاوى ،واكد ان المبادر ة وجدت استجابة وقبول واسع وسط مكونات المجتمع السوداني.


واضاف بكير انهم يسعون لتمكين الدعوة في السودان بواسطة الصالحين والمصلحين ،واضاف نريد ان نحصن السودان من الهجمة الشرسة التى يتعرض لها من قبل الاعداء ،وطالب بكير بضرورة الاهتمام بالعلم وبالشباب في هذه الفترة الحرجة ،،وقال اننا نمتلك اسلحة ربانية ولكن لم نحسن استغلالها في المكان الصحيح.


من جانبه قال الشيخ طارق اسماعيل الامين العام لمبادرة الاستغفار ان المبادرة وجدت مباركة كبيرة من مشائخ الطرق الصوفية ورجال الدينمو.


وأضاف أن البلاد تمر بمصائب ومحن ومعاناة وضنك سببه البعد عن الله
،ودعا الجميع بضرورة العودة الى لله سبحانه وتعالى والتمسك بنهج المصطفي صل الله عليه وسلم والاكثار من الاستغفار ،وقال طارف نريد من المبادرة أن تكون فتح للسودان وتغلق ابواب الشر باذن الله تعالى.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى