غير مصنف --

المؤتمر السوداني: قوى ثورية و”التغيير” و”المهنيين” يعدون إعلان سياسي

أزاح حزب المؤتمر السوداني، تفاصيل عن صياغة إعلانات سياسية يقوم بها تحالف الحرية والتغيير، وتجمع المهنيين، والقوى الثورية.

يأتي ذلك، وأفرجت القيادية بالحزب علبة كرار، عن معلومات لـ”الإنتباهة”، نحو غرض تلك الإعلانات، وقالت إنها خريطة طريق لإسقاط النظام الحالي، وادارة الفترة المقبلة.

وتوقعت عبلة، صياغة كل تلك الإعلانات فى وجهة واحدة واعلان سياسي واحد وشامل يضم كل القوى الثورية، وعادت وأقرت بعدم امتلاك قوي الحرية والتغيير لمشروع سياسي واضح.

وتابعت قائلة: “تجربتنا فى الحكم تجربة غير مكتملة وأجهضت فى مهدها”، وأوضحت أن تجربة الفترة الانتقالية أجهضت فى منتصفها وتعرضت لكثير من التجريف.

ونوه إلى أن تشكيل المجلس التشريعي خلال 90 يوماُ بعد توقيع الوثيقة الدستورية كان يمكن أن يكون ركيزة من الركائز التى تقاوم التجريف الذى حدث للفترة الانتقالية.

ولفتت علبة، إلى وجود “شيطنة” كثيرة تتم حاليا للأحزاب السياسية، وذكرت أنّ لجنة ازالة التمكين، والوزراء، الذين ينتمون لاحزاب السياسية قدموا للشارع قبل الانقلاب جرعات كبيرة من الشفافية والوعي، جعلت الشعب حاضراً فى المشهد السياسي، وكان على اهبة الاستعداد لمواجهة الانقلاب.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى