بعد فتح باب العمرة للمصريين.. تعرف على أول شروط السعودية للدخول

0

تبدأ المملكة العربية السعودية، استئناف الطيران المباشر من مصر الى كافة المطارات السعودية، اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح بعد غد الأربعاء، دون الحاجة إلى قضاء 14 يومًا خارج هذه الدول قبل الدخول إلى المملكة، على أن يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي عليهم لمدة 5 أيام بغض النظر عن حالة تحصينهم خارج المملكة، مع استمرار تطبيق الاستثناءات الصادرة بشأن بعض الفئات في هذا الخصوص.

وأكدت وزارة الحج والعمرة السعودية، إصدار تأشيرات العمرة للقادمين من خارج المملكة لأداء العمرة من الدول المسموح لها بالسفر إلى المملكة، مثل مصر، إن المعتمرين القادمين من الخارج بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاحات المعتمدة في المملكة يسمح لهم بالبدء مباشرة في أداء العمرة ولا حاجة لتطبيق الحجر المؤسسي عليهم.

تأشيرات العمرة
وأضافت أن معتمري الخارج القادمين بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاح المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية دون المملكة يطبق عليهم إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 3 أيام، وبعد 48 ساعة من انتهاء الحجر، يتم تقديم شهادة فحص مخبري PCR سلبية ليتوجهوا مباشرة لأداء مناسك العمرة.

لقاحات كورونا
وأكدت وزارة الحج والعمرة في المملكة أن الشرط الأول لإصدار تأشيرات العمرة والدخول للمملكة هو أن يكون الشخص مستكملًا لجرعات اللقاح والتحصين.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، أن المعتمرين المصريين المحصنين بجرعات اللقاح المعتمدة في المملكة العربية السعودية، وهي ٤ لقاحات أكسفورد استرازينيكا، وموديرنا، وفاييزر بيونتك” (جرعتين) لكل منهم، و”جانسن” (جرعة واحدة) فسيتم السماح بالبدء مباشرة بأداء العمرة ولا حاجة لتطبيق الحجر المؤسسي.

وأما بالنسبة للنسبة للمعتمرين المصريين المحصنين بجرعات اللقاح المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية، مثل “سينوفارم وسينوفاك”، فسوف يتم تطبيق إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 3 أيام في أحد الفنادق، وبعد 48 ساعة من الحجر سيتم تقديم شهادة فحص مخبري (pcr)، سلبية، يتوجهوا مباشرة لأداء مناسك العمرة.

شروط الحجر الصحي
وأعلنت المملكة عن عدة إجراءات تطبيق الحجر الصحي والمؤسسي للقادمين من الدول المسموح منها القدوم:

– القادم غير المحصن والحاصل على جرعة واحدة من اللقاحات المعتمدة في المملكة.

– القادم الذي استكمل أحد اللقاحات غير المعتمدة في منظمة الصحة العالمية وغير المعتمدة في المملكة أو استكمل أحد اللقاحات المعتمدة في منظمة الصحة العاملية وغير المعتمدة في المملكة، على أن يتم تقديم فحص بتقنية PCR سلبي لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل المغادرة إلى المملكة، وأن يطبق عليهم إجراءات الحجر الصحي المؤسسي لمدة 5 أيام، وأن يتم إجراء فحص كورونا خلال 24 ساعة من الوصول وفحص آخر في اليوم الخامس بعد الوصول.

– يجب على القادمين الالتزام بأوقات فحص كورونا بناءً على ما يظهر لهم في تطبيق “توكلنا” في خدمة التسلسل الزمني وتنتهي مدة الحجر المؤسسي بظهور نتيجة سلبية للفحص.

– يطبق على غير المحصنين من المرافقين دون سن 18 إجراءات الحجر الصحي المنزلي لمدة 5 أيام، على أن يتم إجراء فحص كورونا لمن أتم 8 أعوام فما فوق في اليوم الخامس ويلتزم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية التي حددتها وزارة الصحة.

– يطبق على غير المحصنين من المرافقين الذي أتمت سن 18 فما فوق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.